مباشر من برلين: آلاف المشجعين يتجمهرون قبالة "الأوليمبي"

يحتشد آلاف المشجعين المناصرين للنادي الإسباني برشلونة والإيطالي يوفنتوس في ساحات برلين وبالقرب من الملعب “الأوليمبي”، يهتفون وينشدون ويرفعون رايات فِرقهم، عشيّة المباراة التاريخية لنهائي دوري أبطال أوروبا.

مباشر من برلين: آلاف المشجعين يتجمهرون قبالة

يحتشد آلاف المشجعين المناصرين للنادي الإسباني برشلونة والإيطالي يوفنتوس في ساحات برلين وبالقرب من الملعب “الأوليمبي”، يهتفون وينشدون ويرفعون رايات فِرقهم، عشيّة المباراة التاريخية لنهائي دوري أبطال أوروبا.

والتقى فريقا يوفنتوس وبرشلونة في 6 مباريات كانت الأولى في يوم 5 آذار/مارس 1986 في مسابقة كأس أوروبا للأندية الفائزة بالدوري والتي عادت فيها الأفضلية للفريق الإسباني بهدف دون رد سجله خوليو ألبرتو في الدقيقة 82.

وكان النزال بين برشلونة ويوفنتوس متكافئا فخلال 6 مباريات لعبت حقق برشلونة انتصارين وفاز يوفنتوس مرتين فيما انتهت مباراتان بالتعادل.

 

#عرب48 | مشجعو #يوفنتوس يهتفون عشيّة اللقاء مع #برشلونة قبالة ملعب 'الأوليمبي' في #برلين

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Saturday, June 6, 2015

واجتمع الناديان مرة واحدة كانت في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2003 فتأهل يوفنتوس على حساب برشلونة بعد أن فاز إياباً بهدفين لواحد.

المشجعون نسوا كل شيء بالنسبة لفضيحة الفيفا

وظهر المشجعون في معنويات رائعة من إسبانيا وإيطاليا اليوم وكان من السهل تمييز معظمهم من ألوان الفريقين. لكن غير ذلك بدا الطرفان متحدين في الأمل أن تتوارى فضيحة الفيفا.. ولو على الأقل ليوم واحد.

وقالت باسكوالي داندريا وهي طالبة من فوجيا الإيطالية عمرها 23 عاما وهي ترتدي زي يوفتنوس المميز باللونين الأبيض والأسود 'هذا هو أجمل شيء في كرة القدم.. المشجعون واللاعبون. نحن هنا لأننا نحب اللعبة”.

وأضافت أن 'الأمر لا علاقة له بالمال. الناس في أعلى مستويات الفيفا يهتمون فقط بالمال. عليهم أن يختفوا”.

ويعيش الفيفا أسوأ أزمة في تاريخه الممتد طيلة 111 عاما. ففي 27 أيار / مايو الماضي نفذت الشرطة السويسرية عمليات مداهمة في زوريخ واعتقلت عددا كبيرا من المسؤولين بتهم فساد من مدعين أمريكيين في نيويورك.

وقال أدريان أديل وهو صيدلي عمره 25 عاما يرتدي زي برشلونة بلونيه الأزرق والأحمر الداكن أمام الإستاد إن نهائي دوري أبطال أوروبا هو الشيء الوحيد المهم في هذه اللحظة.

وأضاف 'الفيفا يدير كرة القدم. إنه أمر مروع حين يستغل أصحاب النفوذ عشق المشجعين. لكن اليوم الشيء الوحيد المهم هو اللعبة.'

وإلى جواره وقف مشجع آخر لبرشلونة هو إيفان تيرادي وعمره 37 عاما من بلنسية استعدادا لحضور نهائي دوري الأبطال للمرة الرابعة.

وقال إنه 'لا تهمني فضيحة الفيفا اليوم. نحن هنا لمشاهدة أعظم مباراة”.

كما قالت فرانشيسكا لومباردو القادمة من جلاروس السويسرية وعمرها 26 عاما إنها من عشاق يوفنتوس 'منذ ولادتها' بسبب والدها الإيطالي.

وأضافت 'أنها (قضية الفيفا) حدث جلل في سويسرا.. لكني لا أهتم. أهتم فقط بهذه المباراة”. 

يشار إلى أن الفريق الإيطالي يوفنتوس، يتأهل المرة الأولى للمباراة النهائية منذ 12 عاما (أي منذ العام 2003)، حيث خاض آخر مباراة أمام غريمه الإيطالي إي سي ميلان والتي انتهت بفوز الروسونيري بركلات الترجيح.

التعليقات