دوري أبطال أوروبا: ميسي ورونالدو يستمران شريكين في صدارة الهدافين

استمرت شراكة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فشل الأول في إضافة أي هدف امس السبت في المباراة النهائية ضد يوفنتوس.

دوري أبطال أوروبا: ميسي ورونالدو يستمران شريكين في صدارة الهدافين

أجمعت الصحف الإغيطالية على الإشادة بمواطنها يوفنتوس عقب الخسارة أمام برشلونة الاسباني 1-3 أمس السبت في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكتبت صحيفة “توتوسبورت' 'الشرف للمهزومين' مشيرة إلى أن يوفنتوس 'خرج مرفوع الرأس' من المباراة النهائية.

وكتبت صحيفة 'لا غازيتا ديلو سبورت' في نشرتها على شبكة الإنترنت: 'برافو يوفنتوس، لقد حاولت'، مذكرة بأن النادي حطم الرقم القياسي في عدد المباريات النهائية التي خسرها في المسابقة القارية العريقة.

وخسر فريق 'السيدة العجوز' النهائي السادس من أصل 8 في المسابقة القارية وتوقفت غلته عند لقبين عامي 1985 و1996.

وطلبت صحيفة العاصمة روما 'كورييري ديلو سبورت' بـ”التصفيق ليوفنتوس'، مسلطة الضوء على الإنجاز الشخصي لمدرب برشلونة لويس إنريكي الذي أقيل من منصبه مدربا لروما خلال موسم العام 2013.

واهتمت الصحف العامة أيضا بالمباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وعنونت صحيفة 'كورييري ديلا سيرا' مقالها بـ'برشلونة الكوكبي يبخر حلم يوفنتوس'، مع صورة لاندريا بيرلو وهو يبكي في حضن الفرنسي بول بوغبا.

إلى ذلك، استمرت شراكة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فشل الأول في إضافة أي هدف امس السبت في المباراة النهائية ضد يوفنتوس.

وفاز برشلونة 3-1 لكن الكرواتي إيفان راكيتيتش والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار تناوبوا على تسجيل الأهداف.

ويتساوى ميسي ورونالدو برصيد 77 هدفا لكل منهما كأفضل هدافين حتى الآن في تاريخ البطولة، ويأتي الإسباني راوول غونزاليز في المركز الثالث وله 71 هدفا.

كما أن ميسي ورونالدو يتساويان برصيد 10 أهداف لكل منهما في البطولة هذا الموسم، لكن يتشارك معهما نيمار بنفس الرصيد.

أفضل هدافي البطولة هذا الموسم:

10 أهداف: رونالدو وميسي ونيمار

9 أهداف: البرازيلي لويز ادريانو (شاختار دونيتسك)

7 اهداف: الكولومبي جاكسون مارتينيز (بورتو البرتغالي) والألماني توماس مولر (بايرن ميونيخ) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (يوفنتوس)

6 أهداف: الارجنتيني سيرجيو اغويرو (مانشستر سيتي الانكليزي) والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد) والأوروغوياني أدينسون كافاني (باريس سان جرمان الفرنسي) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)

أفضل الهدافين في تاريخ البطولة منذ إنطلاقها بصيغتها الجديدة موسم 1992-1993 (لا تحتسب الأهداف المسجلة في الأدوار التمهيدية):

ميسي 77 هدفا

رونالدو 77

الإسباني راوول غونزاليس 71

الهولندي رود فان نيستلروي 56

الفرنسي تييري هنري 50

الأوكراني أندريه شفتشنكو 48

الايطالي فيليبو اينزاغي 46

العاجي ديدييه دروغبا 44

 

التعليقات