كوبا أميركا 2015: تشيلي لمواصلة مشوارها نحو النهائي الأول منذ 1987

تسعى تشيلي المضيفة إلى مواصلة مشوارها الناجح، عندما تلتقي جارتها البيرو في "كلاسيكو دل باسيفيكو" غدا الاثنين في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم. وتصنف مباريات المنتخبين في خانة مباريات الكلاسيكو، بسبب العداوة بينهما والتي تعود إلى

كوبا أميركا 2015: تشيلي لمواصلة مشوارها نحو النهائي الأول منذ 1987

تسعى تشيلي المضيفة إلى مواصلة مشوارها الناجح، عندما تلتقي جارتها البيرو في "كلاسيكو دل باسيفيكو" غدا الاثنين في نصف نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم.

وتصنف مباريات المنتخبين في خانة مباريات الكلاسيكو، بسبب العداوة بينهما والتي تعود إلى حرب الباسيفيك بين عامي 1879 و1883.

وعلى صعيد المنافسات الكروية، فان منتخب تشيلي يبدو الأفضل في الأعوام الأخيرة، حيث نجح في التأهل إلى كأس العالم في النسختين الأخيرتين وبلغ دور ال16 في مونديال البرازيل الصيف الماضي، في حين أن منتخب البيرو لم يبلغ المونديال منذ 1982.

وينتظر منتخب تشيلي تقرير اللجنة التأديبية في اتحاد أميركا الجنوبية، التي فتحت تحقيقا ضد لابه غونزالو خارا بسبب حركة غير أخلاقية، قام بها تجاه مهاجم الأوروغواي أدينسون كافاني في ربع النهائي.

وسيصدر قرار اللجنة قبل مواجهة البيرو حيث يواجه خارا عقوبة الإيقاف من مباراة إلى ثلاث مباريات.

وقام خارا بحركة غير أخلاقية على مستوى مؤخرة كافاني، فقام الأخير بصفعه ما أدى إلى رفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية بوجه الأخير وطرده، في حين أكمل خارا المباراة، لكن اللجنة قررت النظر في القضية بعد مشاهدة لقطات الفيديو.

وقد حجزت تشيلي مقعدها في الدور نصف النهائي للمرة الأولى منذ 1999 ،بعد أن جردت الأوروغواي من اللقب بالفوز عليها 1-صفر الأربعاء الماضي في دور الثمانية.

وتدين تشيلي بتأهلها إلى دور الأربعة إلى ماوريسيو إيسلا، الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 81 من المباراة التي أكملتها الاوروغواي بتسعة لاعبين، بعد طرد المدافع خورخي فوسيلي في الدقيقة 88 إضافة إلى كافاني في الدقيقة 63.

وتبدو الظروف ملائمة أمام تشيلي للوصول إلى النهائي للمرة الأولى منذ 1987، والخامسة في تاريخها ومحاولة الفوز بلقبها الاول.

أما منتخب البيرو الذي تدارك سريعا خسارته في المباراة الأولى أمام نظيره البرازيلي 1-2 ،ليحجز بطاقته إلى ربع النهائي بعد فوزه على فنزويلا 1-صفر وتعادله مع كولومبيا سلبا.

وفي ربع النهائي، حققت البيرو فوزا سهلا على بوليفيا 3-1 بهاتريك لنجمه المخضرم باولو غيريرو.

وكان منتخب البيرو يخوض ربع النهائي للمرة السابعة على التوالي، ووصل في النسخة الماضية إلى نصف النهائي قبل أن يخسر أمام الأوروغواي ويحل ثالثا، علما بأنه أحرز اللقب عامي 1939 و1975.

تضم البيرو في صفوفها لاعبي خبرة مثل باولو غيريرو وجيفرسون فارفان وكلاوديو بيتزارو.

وقال ريكاردو غاريسا مدرب البيرو بعد التأهل إلى نصف النهائي "يتعين علينا تحليل أسلوب لعب منتخب تشيلي، الذي أكد بأنه أبرز المرشحين لإحراز اللقب، بعد أن قدم عروضا لافتة منذ بداية البطولة".

وتلتقي الأرجنتين مع البارغواي الثلاثاء في مباراة نصف النهائي الثانية، على أن تقام المباراة النهائية في الرابع من الشهر المقبل.

التعليقات