فالكاو من موناكو إلى تشلسي

أعلن نادي موناكو، ثالث الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمس الجمعة إعارة مهاجمه الدولي الكولومبي رادامل فالكاو غارسيا إلى تشلسي بطل الدوري الإنكليزي.

فالكاو من موناكو إلى تشلسي

أعلن نادي موناكو، ثالث الدوري الفرنسي لكرة القدم، أمس الجمعة إعارة مهاجمه الدولي الكولومبي رادامل فالكاو غارسيا إلى تشلسي بطل الدوري الإنكليزي.

وكان موناكو تعاقد مع فالكاو (29 عاما) في أوج عطائه عام 2013 قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني، لكنه لم يلعب سوى نصف موسم مع فريق الإمارة بسبب تعرضه لإصابة في الركبة في كانون الثاني/يناير 2014 وحرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم في البرازيل.

وأعار موناكو مهاجمه الدولي الكولومبي بطلب منه كونه لم يعد يرغب في اللعب في الدوري الفرنسي، إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي الموسم الماضي في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية، لكن فالكاو المرتبط بعقد مع موناكو حتى عام 2018، قدم موسما مخيبا جدا للآمال، فقرر النادي الإنكليزي الذي دفع 10 ملايين يورو لضمه على سبيل الإعارة مع راتب سنوي باهظ بقيمة 15 مليون يورو، عدم تفعيل بند في العقد يقضي بإمكانية شرائه.

وأكد تشلسي ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو هذا الصيف استعدادهما لمنح فرصة جديدة للنجم السابق لبورتو البرتغالي بضمه على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء.

في المقابل، استفاد موناكو من خدمات لاعب الوسط الدولي الكرواتي الواعد ماريو باساليتش (20 عاما) على سبيل الإعارة لموسم واحد من الفريق اللندني.

وتعاقد تشلسي مع باساليتش العام الماضي قادما من هايدوك سبليت وإعاره إلى التشي الإسباني حيث لعب معه 29 مباراة.

من جهة أخرى، تعاقد مونكاو مع مهاجم استوديانتيس دي لا بلاتا الارجنتيني غيو كاريو (24 عاما) لمدة 5 أعوام ليحل مكان فالكاو.

وتألق كاريو في صفوف استوديانتيس ولعب معه 141 مباراة سجل خلالها 42 هدفا.

وكان كاريو أعلن قبل أيام انتقاله إلى صفوف فريق الإمارة، فيما أكد ناديه أنه وافق على عرض من موناكو بقيمة 10 ملايين دولار (9ر8 ملايين يورو).

وجدد موناكو عقد استعارة مدافع براغا البرتغالي، البرازيلي والاس فورتونا دوس سانتوس (20 عاما) لمدة عام آخر.

وكان براغا أعار دوس سانتوس لموناكو ولعب معه 22 مباراة في مختلف المسابقات بينها 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

التعليقات