كوبا أميركا: البيرو ثالثة بعد هزيمة الباراغواي

خطفت البيرو المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية التي تجري في تشيلي منذ 11 حزيران/يونيو الماضي، بفوزها على الباراغواي 2-صفر، أمس الجمعة.

كوبا أميركا: البيرو ثالثة بعد هزيمة الباراغواي

خطفت البيرو المركز الثالث في بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية التي تجري في تشيلي منذ 11 حزيران/يونيو الماضي، بفوزها على الباراغواي 2-صفر، أمس الجمعة.

وعلى غرار نسخة 2011 الأخيرة عندما حلت ثالثة على حساب فنزويلا 4-1، كررت البيرو مركزها على الدرجة السفلى من المنصة، فيما تتصارع الأرجنتين ومضيفتها تشيلي على اللقب اليوم السبت.

وعلى غرار نسخة 2011 أيضا، عندما تصدر البيروفي باولو غيريرو ترتيب الهدافين (5)، نجح الأخير بتسجيل الهدف الثاني لبلاده والارتقاء إلى صدارة الترتيب برصيد 4 أهداف بالتساوي مع التشيلي إدواردو فارغاس الذي يملك أفضلية خوض النهائي لتعزيز رصيده.

ولم تهضم الباراغواي خسارتها الساحقة أمام الأرجنتين 6-1 في نصف النهائي، وفشلت بالوصول إلى شباك الحارس بيدرو غاييسي.

على ملعب الكالديسا استير روا ريبوييدو في كونسيبسيون وأمام 29143 متفرجا، سيطرت البيرو على مجريات الشوط الأول، فاختبر يوردي رينا الحارس خوستو فيار من مسافة 20 مترا (7)، ثم أهدر كارلوس لوباتون هدية من الدفاع الباراغوياني (26).

وبدأ الشوط الثاني بطريقة مثالية لـ"لوس اينكاس" الذين تقدموا في الدقيقة 48 إثر ركنية لم تشتت بطريقة مناسبة وصلت إلى أندريه كاريو (24 عاما) الذي سدد من مسافة متوسطة كرة خدعت فيار المشوش من قبل مدافعيه.

وبرغم غياب نجمها جيفرسون فارفان، بقيت البيرو، التي أقصيت من نصف النهائي على يد تشيلي 2-1، الأفضل على أرض الملعب حتى آخر ربع ساعة عندما حاول الباراغواي، وصيف النسخة الماضية، الوصول إلى الشباك فأنقذ لويس افينكولا البيرو بانقاذه كرة ريتشارد اورتيز (77).

وبكرة مرتدة من جويل سانشيز حسم غيريرو المركز الثالث للبيرو (89). وسجل مهاجم بايرن ميونيخ الألماني السابق هدفه الدولي الـ25 وأصبح على بعد هدف وحيد من تيوفيلو كوبيلاس.

وقال غيريرو (31 عاما) الملقب "أل ديبريدادور" (المفترس): "هذا نجاح هام، أحببنا خوض النهائي لكن المركز الثالث ليس سيئا".

وتابع غيريرو الذي يأمل أن يصبح أول لاعب يحرز لقب الهداف في نسخيتن على التوالي: "آمل أن تكون البيرو فخورة بنا".

وتخوض تشيلي النهائي ضد الأرجنتين آملة تحقيق لقبها الأول في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1916، فيما تبحث الأرجنتين وأسطورتها ليونيل ميسي عن اللقب القاري الأول منذ 22 عاما.

التعليقات