فيدرر: أتمنى أن يتعافى دل بوترو سريعا ويعود لتنفيذ الضربات العكسية بكلتا يداه

أعرب لاعب التنس السويسري، روجيه فيدرر، عن أمنيته بأن يرى اللاعب الأرجنتيني، خوان مارتين دل بوترو، قد تعافى تماما وعاد لتنفيذ الضربات العكسية بكلتا يديه كما اعتاد دائما من قبل، وألا يضطر أن يقوم بذلك بيد واحدة بسبب الإصابة التي أبعدته عن ا

فيدرر: أتمنى أن يتعافى دل بوترو سريعا ويعود لتنفيذ الضربات العكسية بكلتا يداه

أعرب لاعب التنس السويسري، روجيه فيدرر، عن أمنيته بأن يرى اللاعب الأرجنتيني، خوان مارتين دل بوترو، قد تعافى تماما وعاد لتنفيذ الضربات العكسية بكلتا يديه كما اعتاد دائما من قبل، وألا يضطر أن يقوم بذلك بيد واحدة بسبب الإصابة التي أبعدته عن البطولات.

وقال اللاعب السويسري، المصنف الثاني عالميا، خلال مشاركته في بطولة ويمبلدون متحدثا عن دل بوترو الذي خضع لعملية جراحية ثالثة في رسغ اليد اليسرى في 18حزيران/يونيو الماضي: "أتمنى أن يتعافى سريعا وأن يعود لتنفيذ الضربات العكسية بكلتا يديه".

وأضاف: "دائما ما أستمتع بالمباريات أمامه .. إنه أحد أفضل اللاعبين الذين يتميزون بالضربات القوية في هذه الرياضة".

وفي معرض رده عن سؤال حول إذا ما كان يعتقد أن دل بورتو قادر على العودة للعب مرة أخرى مستخدما يد واحدة في الضربات العكسية لتفادي استخدام يسراه المصابة، أجاب فيدرر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب فوزه على الإسباني روبيرتو باوتيستا أجوت في دور الستة عشر من البطولة الإنجليزية، قائلا إنه: "يستطيع بدون شك ولكن هل الهدف هو أن تكون المصنف الـ 80 عالميا".

وتابع: "ولكن في الحقيقة لا يمكنه ذلك إذا أردت أن تراه يعود كما في السابق وإلى المكانة التي يستحقها".

ولعب فيدرر 20 مباراة أمام اللاعب الأرجنتيني، فاز في 15 منها وخسر في خمسة لقاءات فقط، وقال: "هذا كما لو كنت تسألني إذا ما كنت أريد أن ألعب الضربات العكسية بكلتا يداي .. هذا لن يفلح .. لا أعرف إذا ما كنتك تدركون ما أقول".

وأردف فيدرر صاحب الـ 17 لقبا في بطولات "جراند سلام" قائلا إنه: "كان من الصعب رؤيته يخضع لعمليات جراحية كثيرة وأن يغيب عن البطولات .. أتمنى أن يعود سريعا".

وبدأ دل بوترو فترة التعافي من العملية الجراحية الأخيرة والتي ستبعده عن الملاعب فترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أشهر، في الأول من تموز/يوليو الجاري، مما قد يعني غيابه عن جميع منافسات 2015.

التعليقات