تشافي يشعر بمرارة تجاه كاسياس وينتقد ريال مدريد

انتقد تشافي، لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، مسؤولي ريال مدريد بسبب رحيل القائد وحارس المرمى، آيكر كاسياس، دون أن يحصل على ما يستحقه من تكريم لائق.

تشافي يشعر بمرارة تجاه كاسياس وينتقد ريال مدريد

صورة أرشيفيّة لتشافي (على اليمين) وكاسياس (على اليسار)

انتقد تشافي، لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق، مسؤولي ريال مدريد بسبب رحيل القائد وحارس المرمى، آيكر كاسياس، دون أن يحصل على ما يستحقه من تكريم لائق.

وظهر كاسياس وحيدا في المركز الصحفي التابع لملعب برنابيو وهو يواجه وسائل الإعلام العالمية، يوم الأحد، وبكى الحارس البالغ من العمر 34 عاما أكثر من مرة وهو يلقي بيان الوداع بعدما أسدل الستار على 16 موسما قضاها مع الفريق الأول لريال مدريد لينتقل إلى بورتو البرتغالي.

وأثار هذا المشهد الكثير من الانتقادات حيث قال والدا كاسياس في مقابلة صحفية إن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، أجبر ابنهما على ترك النادي.

وردّ ريال مدريد بتنظيم حفل تكريم رسمي حضره بيريز وكاسياس في ملعب برنابيو، يوم الاثنين، إضافة إلى المئات من الجماهير التي طالبت رئيس النادي بالاستقالة وسط وداع مشوب بالعاطفة لكاسياس.

وكان الفارق في المشهد صارخا بين هذا الوداع البائس وتكريم برشلونة لتشافي زميل كاسياس المقرب عند رحيله عن بطل إسبانيا للانضمام إلى السد القطري.

وانضم تشافي (35 عاما) الذي تخرج من أكاديمية برشلونة إلى النادي القطري في نهاية الموسم الماضي، وودع العملاق الإسباني في حفل تكريم رائع امتلأ خلاله ملعب نو كامب عن آخره وسط حضور المسؤولين وزملائه في الفريق بينما أحاط الأهل والأصدقاء بلاعب الوسط المخضرم.

وكتب تشافي في صحيفة لا فانجارديا اليومية الإسبانية، اليوم الثلاثاء، قائلا إن كاسياس لم يتغير منذ أول مرة التقيا فيها في كأس العالم تحت 17 عاما التي استضافتها مصر عام 1997 وأنه لا يزال يحتفظ بشخصيته الطيبة.

وأضاف 'ولذلك أشعر بالمرارة لما يحدث له الآن'.

وتابع تشافي 'في السنوات الأخيرة بدا أنه لم يعد يستمتع بوقته مثلما كان يفعل في السابق'.
واستطرد قائلا إنه 'يحزنني ألا يحصل واحد من أبرز الرياضيين في إسبانيا على ما يستحقه من تقدير واحترام. ينسى هؤلاء الناس كل ما قدمه للرياضة ويركزون على العيوب وربما يكون ذلك بدافع نوايا خبيثة'.

وعقد تشافي مقارنة مع جيانلويجي بوفون، حارس يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، الذي لا يزال يستمتع بوقته وهو في سن 37.

وأوضح أنه'عندما أنظر إلى آيكر يصلني انطباع أنه يلعب تحت ضغط وكأنه يحاول أن يثبت أنه لا يزال حارسا كبيرا في كل مباراة ليفقد المتعة التي كان يشعر بها'.

وتابع 'الآن سيرحل إلى بورتو وأثق أنهم سيستقبلونه استقبال الأبطال. بعيدا عن هنا سيقدرونه بشكل أكبر'.

التعليقات