بعد رحيله عن فيورنتينا؛ صلاح من بطل شعبي إلى خائن!

فيورنتينا كان يمتلك تمديد عقد الإعارة الذي وقعه مع تشيلسي في يناير الماضي لموسم آخر مقابل دفع مبلغ مليون يورو للنادي الإنجليزي مع أحقية صلاح في رفض ذلك ولكن ماهي المهلة التي كان يمتلكها صلاح لاستخدام هذا الحق هنا تكمن الأزمة في ظل اختلاف

بعد رحيله عن فيورنتينا؛ صلاح من بطل شعبي إلى خائن!

أضحت رواية محمد صلاح وفيورنتينا محطّ اهتمام وسائل الإعلام الإيطالية طوال الفترة الماضية منذ أن قرر النادي الإيطالي تصعيد الموقف واستدعاء اللاعب رسمياً لمعسكر الإعداد بحجة تأخر اللاعب في استخدام حقه في رفض الإعارة وانتهاء المهلة القانونية واعتبار العقد ممتداً لموسم آخر فيما أعلن محامي اللاعب الرحيل بعدها رافضاً الانضمام إلى تدريبات الفريق.

فيورنتينا كان يمتلك تمديد عقد الإعارة الذي وقعه مع تشيلسي في يناير الماضي لموسم آخر مقابل دفع مبلغ مليون يورو للنادي الإنجليزي مع أحقية صلاح في رفض ذلك ولكن ماهي المهلة التي كان يمتلكها صلاح لاستخدام هذا الحق هنا تكمن الأزمة في ظل اختلاف الإجابات التي يطلقها كل طرف للسؤال.

فيورنتينا بتصعيده للأمور طلب من تشيلسي استعادة قيمة الإعارة والبالغة مليون يورو بالإضافة إلى الحصول على 3 ملايين يورو أخرى نظير رفع قيمة اللاعب السوقية خلال النصف الثاني من الموسم الماضي على حد وصف مسئولي الفريق كشرط رئيسي لترك اللاعب دون اللجوء للفيفا والمحكمة الرياضية.

مسؤولو إنتر ميلان اعترفوا في أكثر من مناسبة بإعجابهم باللاعب ورغبتهم في ضمه وهو ما قابله فيورنتينا بإطلاق تحذير رسمي أن اللاعب متعاقد مع النادي مهدداً الإنتر بشكواه للفيفا إذا ما تفاوض مع اللاعب.

رحيل صلاح عن فيورنتينا جاء كنتيجة لعدة أسباب أبرزها عدم وجود خطة واضحة لدعم الفريق وعدم وجود نية حقيقية لخلق فريق تنافسي قوي بعكس إنتر ميلان الذي يدعم فريقه بقوة خلال الميركاتو الصيفي بالإضافة إلى رحيل المدرب مونتيلا الذي كان يثق في صلاح كثيراً ويدعمه معنوياً بشكل دائم.

على الجانب الآخر فإن رحيل صلاح سيحوله من بطل شعبي في مدينة جميلة تعشق كرة القدم مثل فلورنسا تتصدر قمصانه كل المتاجر إلى خائن يهتف الجميع ضده ويحرق قمصانه مثلما حدث بالفعل من بعض المشجعين الذين قاموا بحرق القميص البنفسجي رقم 74 والذي يحمل اسم صلاح.

صلاح كان بدأ في الدخول إلى بدايات منطقة أساطير فيورنتينا والمسموح لهم القيام بأي شيء دون أن يقابله سخط من الجمهور وتجد الجميع يهتف له حتى وإن عاندته الكرة وتوقف عن التهديف لفترة ليست بقليلة فيما سيختلف الوضع لو انضم للإنتر الذي تشتهر جماهيره بأنها لا تتحمل كثيراً اهتزاز مستوى لاعبيها خاصة وأن صلاح سيكون لاعباً جديداً مع الفريق لم يقدم ما يشفع له لدى الجماهير.

مشاركة فيورنتينا في الدوري الأوروبي كانت نقطة إيجابية لصلاح أيضاً لو استمر حتى وإن فشل الفريق في تحقيق شيئ يذكر ولكن على الصعيد الشخصي كان يمكن لصلاح أن يحقق شيئاً يفتح له سوق الانتقالات الصيف المقبل فيما لن يشارك إنتر ميلان في البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

التعليقات