بطولة مصر: الأهلي لن يخوض موقعته مع الزمالك تحت هذه الظروف

أصبح مصير الموقعة المرتقبة بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، المقررة الثلاثاء، والمؤجلة من المرحلة السابعة والثلاثين للدوري المصري في كرة القدم، في مهب الريح وذلك بعد أن رفض الأول إقامتها على ملعب الجونة في البحر الأحمر عملا بمبدأ

بطولة مصر: الأهلي لن يخوض موقعته مع الزمالك تحت هذه الظروف

لاعبا الأهلي والزمالك في لعبة سابقة (أ.ف.ب)

أصبح مصير الموقعة المرتقبة بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك، المقررة الثلاثاء، والمؤجلة من المرحلة السابعة والثلاثين للدوري المصري في كرة القدم، في مهب الريح وذلك بعد أن رفض الأول إقامتها على ملعب الجونة في البحر الأحمر عملا بمبدأ تكافؤ الفرص.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الذي عقد الأحد، عدم خوض مباراة القمة المقبلة في حال إصرار اتحاد الكرة على إقامتها في الجونة.

وتمسك الأهلي بحقه في نقل المباراة إلى ملعب آخر نظرًا لسوء أرضية ملعب الجونة وارتفاع درجة الحرارة بالغردقة في فترة بعد الظهر، إلى جانب أن المباراة محتسبة على أرضه ومن حقه اختيار الملعب الذي يخوض مبارياته عليه.

وأكدت إدارة الأهلي "أنه وحفاظا على مصالح وحقوق النادي والفريق الأول لكرة القدم قرر المجلس التمسك بموقفه في اللعب على الإستادات السابق ذكرها في خطاباته المتكررة للاتحاد المصري لكرة القدم الموجودة في ثلاث محافظات مختلفة، خاصة أن هذه الإستادات سبق للفريق اللعب عليها وتم تأمينها تماما وذلك تقديرًا من النادي للظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي".

وكانت مباراة الفريقين في الذهاب اقيمت ليلا على استاد الدفاع الجوي.

وسبق لاتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام أن أعلن موافقة الأمن على إقامة المباراة في ملعب الجونة، نظرًا لرفض مسؤولي الأمن في محافظات القاهرة والإسكندرية والسويس وجنوب سيناء استضافة المباراة على ملاعب استاد القاهرة وبرج العرب واستاد السويس الجديد وملعب المدينة الشبابية بشرم الشيخ.

وفى الوقت الذي لا زال الأهلي مُصِرًّا على موقفه الرافض لخوض المباراة في الجونة، تراجع الزمالك عن موقفه السابق بالرفض وذلك "مراعاة للظرف الأمني الذي تمر به البلاد حاليًا وحرصًا على استكمال المسابقة" التي ينتظر أن يتوج بلقبها حالَ حصوله على نقطة واحدة من ثلاث مباريات متبقية له.

في رد فعل على بيان الأهلي، أحال مجلس إدارة اتحاد الكرة ملف الأزمة بالكامل إلى وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز والذي بدوره أحال الأمر إلى رئاسة مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي.

وأبدى المدير الفني للأهلي، فتحي مبروك، امتعاضه من عدم وضوح الرؤية الخاصة بالملعب للوقت الحالي، وعدم الاستقرار على مكان وموعد معسكر الفريق استعدادًا للمباراة.

ويسعى مبروك إلى تحفيز لاعبيه لتحقيق الفوز خاصة وهو يخوض المباراة بصفوف شبه مكتملة باستثناء إصابة الظهير الأيسر، صبري رحيل بإجهاد في عضلة السمانة.

في المقابل، حرص البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك على الابتعاد بلاعبيه عن أجواء الأزمة بشأن ملعب المباراة في ظل سعيه لحسم بطولة الدوري في هذه المباراة وقيادة الفريق إلى اللقب الغائب عنه منذ 11 عامًا.

التعليقات