دي ماريا يوشك على الانتقال إلى باريس سان جرمان

يبدو أن انتقال الجناح الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا إلى باريس سان جرمان الفرنسي أصبح شبه محسوم، وذلك بعدما تخلف عن اللحاق برفاقه في مانشستر يونايتد الإنجليزي

دي ماريا يوشك على الانتقال إلى باريس سان جرمان

اللاعب الأرجنتيني أنخل دي ماريا / (أ ف ب)

يبدو أن انتقال الجناح الدولي الأرجنتيني انخل دي ماريا إلى باريس سان جرمان الفرنسي أصبح شبه محسوم، وذلك بعدما تخلف عن اللحاق برفاقه في مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان من المفترض أن يصل دي ماريا إلى كاليفورنيا السبت للانضمام إلى فريقه الذي يخوض جولة تحضيرية في الولايات المتحدة، لكنه لم يلحق بالرحلة القادمة إلى سان فرانسيسكو بحسب ما أكد مدرب يونايتد الهولندي لويس غال الذي قال: 'لقد سمعت بأنه لم يكن على الطائرة، ولا يمكنني قول المزيد'.

وذكر موقع صحيفة 'دايلي مايل' قبيل المباراة الودية التي فاز بها يونايتد على برشلونة الإسباني 3-1 السبت في سانتا كلارا (كاليفورنيا) أن فان غال أعلم لاعبيه بأن دي ماريا في طريقه للانضمام إلى سان جرمان.

ثم عزز مدرب سان جرمان لوران بلان فرضية ضم دي ماريا عندما قال من شارلوت (كارولاينا الشمالية) وبعد خسارة فريقه أمام تشيلسي الإنجليزي بركلات الترجيح في الجولة التحضيرية ذاتها، 'أن هناك احتمالاً كبيراً لكن ليس هناك أي شيء رسمي، لننتظر اللحظة وسنرى النتيجة في وقت قريب'.

وواصل 'في الوقت الحالي، من المفترض أن يلعب لمانشستر ضد باريس سان جرمان (عندما يتواجه الفريقين يوم الأربعاء في الجولة ذاتها)، حالياً هذا هو الوضع، أكرر بأن الشائعات تتحدث عن احتمال كبير بأن ينضم هذا اللاعب إلى باريس سان جرمان، لكن حالياً لا يوجد أي شيء رسمي'.

ولم يكن بلان حينها على علم بأن دي ماريا تخلف عن اللحاق بفريقه الذي مدد عطلة اللاعب الأرجنتيني بسبب مشاركاته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا.

وسبق لمجلة 'فرانس فوتبول' الفرنسية أن كشفت عن موافقة يونايتد على العرض الذي تقدم به سان جرمان من أجل الحصول على خدمات النجم الأرجنتيني الذي فشل في فرض نفسه مع 'الشياطين الحمر' وقرر الرحيل بعد موسم واحد فقط معهم.

وتحدثت الصحيفة عن العرض الذي تقدم به سان جرمان وقدره 65 مليون يورو، فيما قدرته مجلة 'ليكيب' يوم الأحد بـ63 مليون يورو، متحدثة عن وضع اللمسات الأخيرة على العقد قبل الإعلان المحتم عن الاتفاق.

ورغم أنه سبق لدي ماريا الذي كلف يونايتد مبلغاً قياسياً للتعاقد معه الصيف الماضي من ريال مدريد الإسباني مقابل 75 مليون يورو، التأكيد بأنه سيبقى في صفوف فريق المدرب الهولندي لويس فان غال والقتال من أجل كسب مكانه مجدداً في التشكيلة الأساسية التي خرج منها لمصلحة 'المتجدد' أشلي يونغ، إلا أن التقارير أشارت إلى أنه يرغب حقاً بالعودة إلى إسبانيا وليس الانتقال إلى سان جرمان.

وبما أن ريال مدريد لم يعلن عن رغبته بضمه مجدداً، أصبحت الساحة خالية أمام سان جرمان للقيام بصفقة خيالية أخرى يضيفها إلى الصفقات التي أجراها في ظل الإدارة القطرية، خصوصاً أنه تخلص من قيود اللعب المالي النظيف والعقوبة التي فرضها عليه سابقاً الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب مخالفته هذه القاعدة.

يذكر أن النادي الباريسي حاول جاهداً الصيف الماضي ضم دي ماريا لكن يونايتد خطفه منه بعد أن دفع 75 مليون يورو للريال، في حين أن عقوبة الاتحاد الأوروبي منعت بطل فرنسا من انفاق أكثر من 60 مليون في سوق الانتقالات.

التعليقات