تغريم برشلونة وبيلباو بسبب صافرات الاستهجان والمظاهرات

قررت السلطات الإسبانية تغريم فريقي برشلونة وأتلتيك بيلباو بـ66 ألف و18 ألف يورو على التوالي بسبب صافرات الاستهجان التي وجهها جمهور الناديين الكاتالوني والباسكي

تغريم برشلونة وبيلباو بسبب صافرات الاستهجان والمظاهرات

مشجعي فريق برشلونة / (أ ف ب)

قررت السلطات الإسبانية تغريم فريقي برشلونة وأتلتيك بيلباو بـ66 ألف و18 ألف يورو على التوالي بسبب صافرات الاستهجان التي وجهها جمهور الناديين الكاتالوني والباسكي إلى الملك فيليبي السادس خلال نهائي مسابقة الكأس الإسباني الذي أقيم في 30 أيار/مايو الماضي.

وتقدم المجلس الأعلى للرياضة بطلب معاقبة الفريقين "بسبب التصرفات التي تهدف إلى تحويل حدث رياضي لمسرح من أجل الترويج لمطالب سياسية من خلال أعمال مسيئة".

وتضمنت هذه التصرفات "إطلاق صافرات الاستهجان بحق النشيد الوطني وجلالة الملك، راعي البطولة، بحسب ما أشار المجلس الذي تقدم أيضاً بطلب معاقبة الاتحاد الإسباني للعبة بمبلغ 123 ألف يورو كونه المسؤول عن تنظيم نهائي البطولة الذي احتضنه ملعب "كامب نو" الخاص ببرشلونة الفائز بنتيجة 3-1.

ويأتي هذا القرار في أوقات سياسية حساسة حيث يروج القادة الكاتالونيين للاستقلال عن إسبانيا قبل أسابيع على الانتخابات الإقليمية الهامة والمقررة في أيلول/سبتمبر.

كما تم تغريم برشلونة بمبلغ 6 آلاف يورو لفشله في اتخاذ الإجراءات الكافية من أجل الحيل دون بعض المظاهرات الاعتراضية التي قامت بها بعض المجموعات، وبسبب 60 ألف خرقاً أمنياً في الملعب ومحيطه.

أما بيلباو فغرم بمبلغ 18 ألف يورو بسبب فشله في منع قسم من مشجعيه من تنظيم مظاهرات قبيل المباراة.

كما أصدرت غرامات بحق عدد من المجموعات المدنية الكاتالونية التي تطالب بالاستقلال.

التعليقات