بيدرو يستبعد ترك برشلونة ويصف مسيرته بالمعقدة

كذب مهاجم برشلونة الإسباني الدولي بيدرو رودريغيز بطل هدف الفوز على مواطنه إشبيلية في الوقت الإضافي من الكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم (5-4) أول أمس الثلاثاء

بيدرو يستبعد ترك برشلونة ويصف مسيرته بالمعقدة

المدرب لويس إنريكي واللاعب بيدرو رودريغيز (أ ف ب)

كذب مهاجم برشلونة الإسباني الدولي بيدرو رودريغيز بطل هدف الفوز على مواطنه إشبيلية في الوقت الإضافي من الكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم (5-4) أول أمس الثلاثاء، الأخبار عن نيته بترك الفريق الكاتالوني منتقداً أحد إدارييه وواصفاً وضعه الحالي بـ"المعقد".

وبقي بيدرو على مقاعد البدلاء في مباراة إشبيلية ثم دخل بعدما أهدر برشلونة تقدمه 4-1 إلى تعادل 4-4، فسجل هدف الفوز في الدقيقة 115 من المباراة متابعاً كرة من مسافة قريبة من ضربة حرة للأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال بيدرو لقناة "انتينا 3" الإسبانية رداً على سؤال عما إذا كان يريد الرحيل لأنه لا يشارك كثيراً ويملك عرضاً من مانشستر يونايتد الإنجليزي: "الجواب هو كلا".

وتابع "لكن الوضع معقد لعدة أسباب، لا يتعلق الأمر بالمال، إنما بالاستمرارية ووقت اللعب، أنا لاعب طموح، ذهبت أم بقيت، أنا أنتمي دوماً إلى هذا الفريق".

وانتقد بيدرو (28 عاماً) السكرتير الفني الجديد في الفريق روبرت فرنانديز الذي أعلن قبل المواجهة نية اللاعب بترك برشلونة وبأنه عبر له عن هذه الرغبة: "تصريحات روبرت غير مرغوب فيها، إذ لم أتبادل معه سوى كلمات قليلة، لا يعرف ما عشته في هذا النادي ليتحدث هكذا عني".

كما عبر بيدرو عن حزنه لبقائه بديلاً في تشكيلة المدرب لويس إنريكي رغم غياب البرازيلي نيمار المصاب، إذ فضل المدرب عليه البرازيلي الشاب رافينيا "عندما تدرك أنك قد ترحل يكون الوضع معقداً، كنت غاضباً جداً لعدم اللعب أساسياً لكن كما العادة حاولت أن أبقى محترفاً، أشارك في المباراة وأساعد فريقي".

ووقع بيدرو عقداً جديداً مع فريقه في حزيران/يونيو الماضي حتى 2019، وخفض بنده التحريري من 150 مليون إلى 30 مليون يورو.

ونشأ بيدرو مع برشلونة وأصبح عنصراً بارزاً في تشكيلة المدرب جوسيب غوارديولا (2008-2012) قبل أن يفقد مكانه تدريجياً مع وصول نيمار في 2013 والأوروغوياني لويس سواريز في 2014، وأحرز مع المنتخب الإسباني لقب مونديال 2010 وكأس أوروبا 2012.

وكان إنريكي أعلن الشهر الماضي أنه لن يمنع بدرو من الرحيل في حال تلقى النادي العرض المناسب "اللاعبون الذين يريدون ترك الفريق يمكنهم ذلك شرط تلقي العرض المناسب".

وخاض بيدرو 22 مباراة الموسم الماضي من أصل 48 للفريق الكاتالوني، وسجل 11 هدفاً.

التعليقات