فيديو: بيكيه يشتم الحكم ويواجه عقوبة إيقاف شديدة

يواجه قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه احتمال إيقافه حتى 12 مباراة بسبب تهجمه على الحكم المساعد في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ضيفه أتلتيك بيلباو

فيديو: بيكيه يشتم الحكم ويواجه عقوبة إيقاف شديدة

(أ ف ب)

يواجه قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه احتمال إيقافه حتى 12 مباراة بسبب تهجمه على الحكم المساعد في المباراة التي تعادل فيها فريقه مع ضيفه أتلتيك بيلباو 1-1 مساء أمس الاثنين في إياب مسابقة كأس السوبر الإسبانية.

وتوّج بيلباو باللقب بعد أن فاز ذهاباً على أرضه برباعية نظيفة، حارماً في الوقت ذاته برشلونة من إمكانية تكرار سيناريو 2009 والفوز بسداسية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال اوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية التي يخوضها في نهاية العام الحالي.


وتأثر برشلونة في لقاء الإياب بطرد بيكيه في الدقيقة 55 بينما كان متقدماً بهدف وذلك بعدما رفع الحكم كارلوس فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجهه بسبب اعتراضه بشدة أمام الحكم المساعد لاعتباره بأن اريتس ادوريس كان متسللاً في هجمة لم تسفر عن شيء للضيف الباسكي.

وأشار التقرير الرسمي الذي قدمه فيلاسكو كاربايو إلى أن بيكيه استخدم كلمات مهينة بحق والدة الحكم المساعد، وهذه مخالفة يعاقب عليها عادة بالإيقاف لثلاث أو أربع مباريات، لكن صحيفة 'ماركا' كشفت بأن العقوبة قد تصل إلى 12 مباراة.

وما هو مؤكد أن بيكيه سيغيب على أقل تقدير عن المباراة الأولى لبرشلونة في الدوري والمقررة الأحد المقبل ضد بيلباو بالذات على ملعب الاخير 'سان ماميس'، إضافة إلى احتمال كبير بأن يغيب أيضاً عن المباريات الثلاث الأخرى القادمة ضد ملقا وأتلتيكو مدريد وليفانتي.

ودافع لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس عن زميله بيكيه في تصريح لقناة 'تيليسينكو'، معتبراً بأن الكلام المهين الذي قاله مدافع النادي الكاتالوني لم يكن موجهاً إلى الحكم المساعد، مضيفاً 'لم تكن هنالك حاجة لطرده بسبب ما قاله، لا أعتقد بأنه تفوه بهذه الكلمات المهينة بحق والدة الحكم المساعد لكن، حسناً، الكاميرات كانت موجودة وسنرى ما هي الحقيقة'.

أما المدير الرياضي الجديد في برشلونة روبرت فيرنانديز فدافع بدوره عن اللاعب في حديث لتلفزيون النادي بحسب ما ذكرت 'اس' أيضاً، معتبراً بأن على الحكام الأخذ بعين الاعتبار الوضع النفسي للاعب في مباراة من هذا النوع، مضيفاً 'يجب عليهم (الحكام) التفكير مرتين قبل رفع البطاقة الحمراء، كنا ندرك بأن الوضع سيكون صعباً والحكم أضر بنا، أريد أن أهنئ الفريق'.

وهذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها ابن العاصمة مدريد فيلاسكو كاربايو البطاقة الحمراء في وجه بيكيه، إذ سبق له أن طرد مدافع النادي الكاتالوني قبل عامين خلال مباراة برشلونة أمام سبورتينغ خيخون بالدوري الإسباني.

واتهم بيكيه حينها الحكم بـ'تعمد' طرده بسبب مشادة حصلت بين الرجلين في النفق المؤدي إلى غرف الملابس خلال استراحة الشوطين.

التعليقات