اليوم: صراع نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

يتواجه الغريمان التقليديان الزمالك، بطل الموسمين الأخيرين وبطل الدوري، مع الأهلي غداً الاثنين في نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم في قمة متوترة

اليوم: صراع نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

صورة من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (وكالات)

يتواجه الغريمان التقليديان الزمالك، بطل الموسمين الأخيرين وبطل الدوري، مع الأهلي غداً الاثنين في نهائي مسابقة كأس مصر لكرة القدم في قمة متوترة.

ويدخل الفريقان إلى الموقعة وسط توتر بين معسكري الفريقين بعد التصريحات التي هاجم فيها رئيس الزمالك مرتضى منصور إدارة النادي الأهلي وجماهيره، ورد فعل جمهور الأهلي الغاضب في مدرجات ملعب مختار التتش في تمارين الفريق أمس السبت.

ويسعى الزمالك لمواصلة مسيرته الناجحة محلياً هذا الموسم والفوز باللقب للعام الثالث على التوالي وإنهاء العقدة التي لأزمته في السنوات الأخيرة إذ لم يتمكن من الفوز على الأهلي منذ 21 أيار/مايو 2007 (2-0).

ويراهن الأهلي بقيادة مديره الفني فتحي مبروك على العامل النفسي والتفوق الواضح في المواجهات المباشرة خلال السنوات الأخيرة، وهو يمني النفس باستغلال الوضع المهزوز نسبياً لغريمه الذي تعرض ومدربه البرتغالي جوسوالدو فيريرا لانتقادات عقب مباراته مع سموحة في نصف نهائي الكأس حيث قدم أسوأ عروضه على الإطلاق وصعد إلى النهائي بفضل تألق الحارس محمود عبد الرحيم "جنش" في ركلات الترجيح.

ويفتقد الزمالك في مباراة الاثنينلجهود لاعب الوسط إبراهيم صلاح لإصابته بتمزق في العضلة الضامة.

ويسعى الأهلي إلى تعويض خسارته معركة الدوري أمام الزمالك والفوز على غريمه الأزلي ما سيمنحه دفعة معنوية قوية قبل السفر لجنوب أفريقيا تمهيداً لمواجهة أورلاندو بايرتس في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، فضلاً عن ترسيخ نفسه عقدة للزمالك الذي لم يفوز على منافسه على صعيد الكأس منذ عام 1959 حين تغلب عليه في المباراة النهائية 2-1.

التعليقات