ماسكيرانو مهدد بالإيقاف والغياب عن لقاء الكلاسيكو

يواجه لاعب وسط برشلونة الدولي الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، خطر الغياب عن الكلاسيكو في حال معاقبته بالإيقاف

ماسكيرانو مهدد بالإيقاف والغياب عن لقاء الكلاسيكو

اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو يتلقى التعليمات من المدرب لويس إنريكي (أ ف ب)

يواجه لاعب وسط برشلونة الدولي الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، خطر الغياب عن الكلاسيكو في حال معاقبته بالإيقاف لمدة 4 مباريات أو أكثر بعد طرده من المباراة التي فاز فيها فريقه على إيبار 3-1 أمس، الأحد، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتلقى ماسكيرانو البطاقة الحمراء مباشرة لشتمه الحكم المساعد عندما كان فريقه متقدما 2-1 واللعب متوقفاً.

وبحسب تقرير حكم الساحة فإن ماسكيرانو تلفظ بعبارات مهينة إلى الحكم المساعد، وفي مثل هذه الحالة ينص قانون العقوبات على معاقبة اللاعب بين 4 و12 مباراة.

ودافع مدرب برشلونة لويس إنريكي عن ماسكيرانو وأشار إلى أنه ليس متأكداً من أن اللاعب كان يقصد شتم الحكم المساعد.

وقال إنريكي:"لقد تحدثت إلى ماسكيرانو وأكد لي بأنه لم يوجه كلامه إلى حكم خط التماس ولا إلى الحكم وجاء كلامه ضمن ظروف اللعب بشكل طبيعي"، مضيفاً "يجب إعادة النظر بهذه الحالة والتأكد من أنه توجه بكلامه وهو ينظر إلى السماء أو إلى الحكم بوضوح".

وكان المدافع جيرارد بيكيه تعرض في بداية الموسم لعقوبة الإيقاف 4 مباريات لشتمه الحكم المساعد في مباراة كأس السوبر الإسباني التي أقيمت في آب/أغسطس الماضي.

وفي حال معاقبة ماسكيرانو، يملك اللاعب وناديه اللجوء إلى لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني.

وسيشكل غياب ماسكيرانو ضربة موجعة لبرشلونة المدعو إلى مواجهة ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في المرحلة الثانية عشرة في 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

ويفتقد النادي الكاتالوني لخدمات نجمه الأرجنتيني الآخر ليونيل ميسي الذي يعاني من إصابة في الركبة، والذي من الأرجح عودته إلى الملاعب في منتصف الشهر المقبل ولا يزال الشك يحوم حول مشاركته في الكلاسيكو.

التعليقات