العاجي يايا توريه مرشح بقوة للقب أفضل لاعب أفريقي

يبدو لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب ساحل العاج، يايا توريه، مرشحاً فوق العادة لإحراز جائزة أفضل

العاجي يايا توريه مرشح بقوة للقب أفضل لاعب أفريقي

اللاعب العاجي يايا توريه (أ ف ب)

يبدو لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب ساحل العاج، يايا توريه، مرشحاً فوق العادة لإحراز جائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية للعام الخامس على التوالي.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم، الاثنين، عن لائحته المختصرة للاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب والمكونة من 10 لاعبين، ويبدو توريه الأبرز لإحراز اللقب بعدما قاد بلاده إلى المجد في أوائل العام الحالي بإحرازها كأس الأمم الأفريقية.

وسيكون نجم بوروسيا دورتموند الألماني الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ أبرز منافسي توريه على هذه الجائزة بفضل الأداء الرائع الذي يقدمه هذا الموسم، إذ يتصدر حالياً ترتيب الدوري الألماني مشاركة مع مهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وبقي خمسة لاعبين عرب في اللائحة المختصرة وهم التونسي أيمن عبد النور (فالنسيا الإسباني) والجزائريان سفيان فيغولي (فالنسيا) وياسين براهيمي (بورتو البرتغالي) والمصري محمد صلاح (روما الإيطالي) والسوداني مدثر الطيب "كاريكا" (الهلال)، وذلك بعد أن كانوا 12 في اللائحة الأولية التي ضمت 37 لاعباً.

أما بالنسبة للأسماء الثلاثة الأخرى في اللائحة المختصرة فهم الغاني أندريه ايو (سوانزي سيتي الويلزي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز)، والسنغالي ساديو مانيه (ساوثامبتون الإنجليزي) والعاجي سيرج اورييه (باريس سان جرمان الفرنسي).

ويذكر أن توريه عادل العام الماضي إنجاز الكاميروني صامويل ايتو في عدد مرات الفوز بالجائزة، بيد أن الدولي العاجي حقق إنجازاً غير مسبوق كونه أول لاعب ينال الجائزة 4 مرات متتالية.

وتفوق توريه في 2014 على اوباميانغ وحارس مرمى ليل الفرنسي ومنتخب نيجيريا فنسنت اينياما.

وسيتم الإعلان عن الفائز بجائزة 2015 في السابع من كانون الثاني/يناير المقبل في الحفل الذي تحتضنه العاصمة النيجيرية ابوجا.

التعليقات