السلطات الفرنسية تلقت بلاغاً بوجود قنبلة قبيل المباراة

كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن السلطات الفرنسية تلقت بلاغاً مفاده وجود قنبلة في محيط فندق موليتور بالعاصمة باريس

السلطات الفرنسية تلقت بلاغاً بوجود قنبلة قبيل المباراة

كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن السلطات الفرنسية تلقت بلاغاً مفاده وجود قنبلة في محيط فندق موليتور بالعاصمة باريس، وذلك قبيل ساعات قليلة من إقامة المباراة التي جمعت المنتخب الفرنسي بنظيره الألماني مساء أمس، الجمعة، ضمن استعداداتهما لخوض كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".

وأشارت صحيفة لوفيغارو الفرنسية إلى أن الشرطة الفرنسية قامت بإخلاء الفندق الذي كان يقيم فيه كادر المنتخب الألماني، بعد تلقيها البلاغ والاشتباه بوجود قنبلة في الفندق الواقع غرب العاصمة الفرنسية.

وأضافت الصحيفة في تقريرها الذي نشرته مساء أمس، الجمعة، أن "لاعبي المنتخب الألماني وأعضاء الجهاز الفني اضطروا لمغادرة الفندق، وذلك كإجراء احترازي من السلطات الفرنسية".

وتداول عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو ظهر فيه مراسل قناة أبو ظبي الرياضية، يؤكد على الهواء مباشرة تلقي السلطات الفرنسية تحذيرات بوجود قنبلة قبل انطلاق اللقاء، ما يعزز التساؤلات حول مدى جدية السلطات في التعامل مع الأمر قبل وقوع الحادثة.


ونقل مراسل قناة أبو ظبي الرياضية، محمد مقروف، متحدثاً عن أجواء المباراة، أن السلطات شددت إجراءاتها الأمنية قبل يوم من انطلاق المباراة، في الوقت الذي أكد فيه أن مقر إقامة المنتخب الألماني تعرض للتهديد بوجود قنبلة في الفندق ليضطر الألمان الخروج من الفندق.

وأضاف أن الإجراءات الأمنية المشددة تعيد للأذهان ما حدث في نهائي مونديال فرنسا 1998، حينما كان الأمن يطوق الملعب.

وعززت الحادثة شكوكاً حول قدرة الجهات الأمنية في فرنسا على إنجاح كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستُقام العام المقبل في ظل فشلها في التعامل مع كل تلك التحذيرات التي سبقت الحادثة بجدية. 

التعليقات