إنريكي: ريال مدريد ليس أفضل من برشلونة

أشاد المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي مارتينيز، كثيراً بمنافسه في موقعة "كلاسيكو الأرض" اليوم، السبت، على

إنريكي: ريال مدريد ليس أفضل من برشلونة

مدرب برشلونة لويس إنريكي (أ ف ب)

أشاد المدير الفني لبرشلونة، لويس إنريكي مارتينيز، كثيراً بمنافسه في موقعة "كلاسيكو الأرض" اليوم، السبت، على ملعب سانتياغو برنبايو، ريال مدريد، ولكنه أكد في الوقت ذاته أن الفريق الملكي ليس أفضل من فريقه.

وقال إنريكي في المؤتمر الصفي الجمعة الخاص بمباراة اليوم "ريال مدريد يقدم أداءً متنوعاً في كرة القدم، هو أحد أفضل الفرق في أوروبا والعالم أيضاً، ولكني لا أعتقد أنهم أفضل منا".

وأكد المدير الفني للبلاوغرانا أنه إذا ما دخل لاعبوه المباراة وهم خارج حالتهم الفنية، سيكون الأمر سيء، مضيفاً "هو منافس يملك شخصية كبيرة، وإذا لم يكن اللاعبون في يومهم، سيتمكنوا من هزيمتنا، مثلما حدث في الموسم الماضي".

وقام إنريكي بتحليل تلك المباراة التي انتهت بفوز الريال (3-1)، على الرغم من تأكيده أنها لن تكون مرجعية بالنسبة له، لأن المدرب وقتها لم يكن رافاييل بينيتيز ولكن الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأشار في هذا الصدد "بعدما تقدمنا في النتيجة، كان بإمكاننا إحراز الهدف الثاني، وبعد ذلك، امتلك الريال زمام المباراة واستفاد من الفرص التي أتيحت له، ليس هناك ما يمكن قوله عندما يكون المنافس أفضل منا، ولكن تحليل المباراة والتعلم من أخطائنا".

وشدد إنريكي أنه سيتبع نفس الأسلوب الخططي في المباراة ولكن بحسابات مختلفة نوعاً ما عن المباريات الأخرى بسبب حجم المنافس.

ومن بين هذه الحسابات، أنه لن يدفع ببوسكيتس في مركز وسط الجناح في حالة عدم جاهزية راكيتيتش لبدء المباراة أساسياً.

وأوضح "بوسكيتس هو اللاعب الأكثر ذكاء الذي حظيت بتدريبه، في بعض الأحيان نحتاجه في مركز الجناح بسبب نقص اللاعبين، ولكن المكان الذي يؤدي فيه بكامل إمكانياته هو لاعب الوسط المدافع، هذا هو المركز الذي أفضل توظيفه فيه قدر المستطاع".

وبغض النظر عن التشكيلة التي سيبدأ بها المباراة، فإن الهدف الأساسي الذي يريد إنريكي تحقيقه هو توسيع الفارق مع ريال مدريد إلى ست نقاط "أقولها مراراً إن ملعب سانتياغو برنابيو هو أفضل ملعب بالنسبة للاعبي برشلونة، لا يوجد حافز أكبر من هزيمة الغريم التقليدي في عقر داره".

ومع ذلك، قلل المدرب الشاب من أهمية النتيجة التي ستخرج بها المباراة "لن تكون النتيجة حاسمة للقب الدوري بأي شكل، في العام الماضي، خسرنا على ملعبه ثم فزنا باللقب في النهاية".

وعلى عكس تصريحات ثنائي الفريق الكاتالوني، جيرارد بيكيه وأندريس إنييستا، اللذان أكدا أن مباريات الكلاسيكو تستثيرهم، يرى إنريكي أن العكس هو ما يحدث معه.

وقال حول هذه النقطة "أنا كجبل الجليد، أشعر بالهدوء الشديد"، حيث أكد أنه قال لزوجته إنه يخلد للنوم كالملائكة في الأيام القليلة الماضية.

التعليقات