فيديو: جماهير الريال تصفق لإنييستا وتصفر ضد رونالدو

جسّدت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني أسمى معاني الروح الرياضية، وذلك بعدما حرصت على التصفيق بحرارة

فيديو: جماهير الريال تصفق لإنييستا وتصفر ضد رونالدو

الإسباني أندريس إنييستا والبرتغالي كريستيانو رونالدو (أ ف ب)

جسّدت جماهير نادي ريال مدريد الإسباني أسمى معاني الروح الرياضية، وذلك بعدما حرصت على التصفيق بحرارة لنجم نادي برشلونة، الدولي الإسباني أندريس إنييستا، وذلك خلال المباراة التي جمعت بين قطبي كرة القدم الإسبانية، برشلونة وريال مدريد، مساء أمس السبت، على ملعب "سانتياغو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وغادر قائد نادي برشلونة الإسباني البالغ من العمر 31 عاماً أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" في الدقيقة 77 من زمن شوط المباراة الثاني، ليحل زميله في الفريق، الإسباني صاحب الأصول المغربية مُنير الحدادي، بديلاً له، وذلك في وقت كانت فيه النتيجة تُشير لتقدم الفريق الكاتالوني بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل.

وفاجأت جماهير نادي ريال مدريد عُشاق الساحرة المستديرة في شتى بقاع الكرة الأرضية، وذلك بعدما حرصت على التصفيق بحرارة لنجم نادي برشلونة، الدولي الإسباني أندريس إنييستا، تقديراً له بعد الأداء الراقي الذي قدمه في موقعة "سانتياغو برنابيو" التاريخية، حيث فرض قائد فريق البلاوغرانا نفسه كواحداً من أبرز نجوم اللقاء، وذلك من خلال تسجيله لهدف وصناعته لآخر.

وأعادت هذه اللقطة ذكريات ما حدث مع نجم الفريق الكتالوني السابق، البرازيلي رونالدينيو غاوتشو، قبل أكثر من عشرة أعوام، وبالتحديد يوم التاسع عشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2005، عندما وقفت جماهير ريال مدريد آنذاك لتُصفق وتُحيي نجم كرة القدم البرازيلية السابق، وذلك بعدما نجح في ذلك الوقت بقيادة فريقه الكاتالوني لاكتساح نادي العاصمة الإسبانية بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل.

كما أعادت للأذهان أيضاً ذكريات ما حدث مع أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، في عام 1983، عندما وقفت جماهير نادي العاصمة الإسبانية في ذلك الوقت لتُصفق لنجم فريق برشلونة السابق، وذلك بعدما سجّل آنذاك هدفاً تاريخياً في مرمى النادي الملكي.


جماهير ريال مدريد تطلق صافرات الاستهجان ضد رونالدو

وفي سياق ذا صلة، لم تتمكن جماهير ريال مدريد من كبت غضبها تجاه لاعبيها الذين ظهروا بحالة سيئة في كلاسيكو الأرض ولم يقدموا أي شيء على أرض الملعب، والمثير أن جماهير الملكي لم تستثن حتى رونالدو نجمها المفضل إذ صفرت ضده.

ولم يظهر النادي الملكي بالشكل المطلوب على أرض الملعب وكان بعيداً عن مستواه الحقيقي، مما سمح لبرشلونة الذي كان متألقاً في المباراة بتسجيل أربعة أهداف نظيفة في ملعب "سانتياغو برنابيو"، ورغم سوء أداء جميع لاعبي ريال مدريد بدون استثناء، لم ينجح رونالدو في إنقاذ رأس الملكي رغم أنه نجم الفريق الأول، بل قدم شوطين متواضعين ولم يقدم الكثير منه في الملعب مثلما كان يفعل في السابق.

الأمر الذي دفع بجماهير ريال مدريد إلى إطلاق صافرات الاستهجان ضد جميع لاعبي ريال مدريد وبشكل خاص رونالدو، بعد الأداء والمستوى الأسوأ للملكي منذ بداية الموسم الكروي حتى الآن، وتُعتبر هذه المرة الأولى التي تُطلق جماهير ريال مدريد صافرات الاستهجان ضد نجمها المفضل رونالدو رغم الشعبية والمحبة الكبيرة التي يحظى بها داخل ملعب "سانتياغو برنابيو".

يذكر أن الصحف الإسبانية والفرنسية كانت قد تحدثت طويلا خلال الساعات التي سبقت موعد الكلاسيكو عن زيارة رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ناصر الخليفي، وربطت تواجده بالعاصمة الإسبانية مدريد، والتي كان وصلها يوم الخميس، بوجود مفاوضات بين رئيسي الفريقين من أجل بحث إمكانية انتقال النجم البرتغالي إلى فريق العاصمة باريس، خلال الفترة القادمة، وليس من المستبعد أن تكون فترة الانتقالات الشتوية.

التعليقات