ديوكوفيتش يتوّج ببطولة الماسترز للمرة الرابعة على التوالي

بات المصنف أول الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، أول لاعب يحرز اللقب 4 مرات متتالية إثر فوزه على الثالث السويسري

ديوكوفيتش يتوّج ببطولة الماسترز للمرة الرابعة على التوالي

الصربي نوفاك ديوكوفيتش (أ ف ب)

بات المصنف أول الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، أول لاعب يحرز اللقب 4 مرات متتالية إثر فوزه على الثالث السويسري، روجيه فيدرر، 6-3 و6-4 أمس، الأحد، في لندن في المباراة النهائية من بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في كرة المضرب.

واللقب هو الخامس لديوكوفيتش في بطولة الماسترز بعد 2008 و2012 و2013 و2014، وعادل الأميركيين إيفان ليندل وبيت سامبراس.

والفوز هو الثاني والعشرون على فيدرر مقابل 22 هزيمة، وشاءت الصدف أن يحقق الصربي أول أمس في نصف النهائي فوزه الثالث والعشرين على الإسباني رافاييل نادال الخامس مقابل 23 هزيمة.

وتوّج اللقب موسم ديوكوفيتش (28 عاماً) الرائع جداً الذي حصد خلاله العديد من الالقاب الكبيرة والمهمة في بطولات الغراند سلام (3) ودورات الماسترز للألف نقطة (6) رافعاً رصيده إلى 11 لقباً.

وبدأ ديوكوفيتش موسمه باستعادة لقب بطولة أستراليا المفتوحة في ملبورن، ثم بدأ حصد ألقاب الماسترز وصولاً إلى ويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية، وآخر ألقابه كانت قبل أسبوعين في دورة باريس للماسترز على حساب البريطاني اندي موراي.

وجاءت ألقاب الماسترز الخمسة الأولى في روما ومونتي كارلو وميامي وانديان ويلز وشنغهاي، ولم تفلت منه سوى ألقاب مدريد التي غاب عنها (توج به موراي على حساب نادال) ومونتريال خسر النهائي أمام موراي وسينسيناتي خسر النهائي أمام فيدرر.

وحقق ديوكوفيتش (28 عاماً) 82 فوزاً هذا الموسم 31 منها على لاعبين من نادي العشرة الأوائل مقابل 6 هزائم فقط 3 منها أمام فيدرر بالذات، كما أنه فاز في 23 مباراة متتالية قبل أن يسقط أمام السويسري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن هذه البطولة الأخيرة، لكنه أمس ثأر لهذه الخسارة.

وعادل الصربي أفضل موسم له في عدد الألقاب حيث أحرز 11 لقباً في 2011، لكنه يعتبر أن نوعية البطولات والدورات التي توّج بها هذا الموسم أفضل بكثير، كما أنه حقق فيه رقماً قياسياً من الجوائز المالية في موسم واحد برصيد يزيد على 16.7 مليون دولار قبل البطولة الحالية.

وكانت النقطة السلبية الوحيدة في موسم ديوكوفيتش خسارته المفاجئة أمام السويسري، ستانيسلاس فافرينكا، في نهائي رولان غاروس الفرنسية على الملاعب الترابية، حيث حال الأخير دون أن يكون الصربي ثامن لاعب في التاريخ يجمع بين ألقاب الغراند سلام الأربعة.

ومن جانبه، فشل فيدرر (34 عاماً) الوحيد الذي أزعج منافسه الصربي هذا الموسم، في العودة إلى منصة التتويج بعد غياب 4 سنوات وتوسيع رقمه القياسي إلى 7 ألقاب بعد تتويجه أعوام 2003 و2004 و2006 و2007 و2010 و2011.

وكسب ديوكوفيتش المجموعة الأولى في 39 دقيقة بعد أن كسر إرسال السويسري مرتين في الشوطين الثالث والتاسع.

وصمد فيدرر في المجموعة الثانية التي كانت تتجه إلى الحسم بشوط فاصل، حتى الشوط العاشر ليخسر إرساله والمجموعة 4-6 في 41 دقيقة.

التعليقات