صور: تشيلسي يستعد لمواجهة م. تل أبيب في حيفا

هناك جانب مشرق في المسيرة الباهتة لتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وهو أنه لم ينقل تجربته

صور: تشيلسي يستعد لمواجهة م. تل أبيب في حيفا

لاعبو تشيلسي يجرون تدريباتهم في حيفا (أ ف ب)

هناك جانب مشرق في المسيرة الباهتة لتشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وهو أنه لم ينقل تجربته المريرة في الدوري إلى دوري أبطال أوروبا.

وخسر تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي سبع مرات خلال 13 جولة من المسابقة، ويحتل حالياً المركز الرابع عشر في جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن مراكز الهبوط.

وأنهى تشيلسي مسيرة الهزائم الثلاث المتتالية السبت الماضي عبر الفوز على نوريتش سيتي، ورغم أن الفوز لم يكن مقنعاً، ولكن جاري كاهيل يأمل أن يعطي الفوز دفعة لزملائه خلال المباراة أمام مكابي تل ابيب الاسرائيلي على استاد "سامي عوفر" في حيفا يوم غدٍ، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا.

وقال كاهيل "من المهم أن نقدم أفضل ما لدينا في أوروبا بعد البداية البطيئة لنا في الدوري الإنجليزي الممتاز، نريد أن نواصل الضغط بقوة في أوروبا مجدداً".

وجاءت مسيرة تشيلسي في أوروبا معاكسة تماماً لمسيرته في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط من أربع مباريات بفارق ثلاث نقاط خلف بورتو البرتغالي المتصدر.

وسحق تشيلسي ضيفه مكابي تل أبيب 4-0 في أيلول/سبتمبر الماضي، وبإمكان الفريق أن يتأهل إلى دور الـ16 عبر الفوز في المباراة، مع خسارة دينامو كييف الأوكراني أمام مضيفه بورتو.

ويتمنى القائد جون تيري أن يكون الفوز على نوريتش بمثابة دفعة قوية للفريق في مشواره الأوروبي.

وقال تيري لتليفزيون تشيلسي "لقد حصدنا ثلاث نقاط في الدوري الإنجليزي ونوجه أنظارنا إلى دوري الأبطال"، مضيفاً "مع وضع ذلك في الاعتبار وأهمية التأهل فينبغي على الجميع أن يدرك وينطلق ويؤدي".

وعاش تشيلسي تجربة مشابهة في موسم 2012/2011 حينما لم يؤدي بالشكل المطلوب في الدوري الإنجليزي، لكنه حصد لقب دوري الأبطال للمرة الوحيدة في تاريخه بعد فوزه على بايرن ميونيخ على ملعبه بركلات الجزاء في النهائي.

وقال كاهيل "لقد كان ذلك الموسم الأول لي، وكان موسم صعب جداً لأن الفريق لم يصل لسقف التوقعات في ذلك الوقت كما تعثرنا في الدوري الإنجليزي".

وأضاف "لقد نجحنا في تحقيق إنجاز مذهل تمثل في الفوز بلقب دوري الأبطال، بالنظر إلى تاريخ النادي يتضح أنه من الصعب للغاية تحقيق ذلك".

ويشعر جوزيه مورينيو مدرب الفريق، أن ثقة فريقه قد ارتفعت بعد بداية مخيبة للموسم، ويشعر بالتفاؤل بشأن التقدم في دوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي اليوم، الاثنين "لعبنا بشكل جيد أمام نوريتش وكذلك لعبنا بشكل قوي في المباريات السابقة عند الخسارة، يستعيد اللاعبون الثقة مجدداً".

وأضاف "ندرك أننا حققنا نتائج سيئة لفترة من الوقت ونحن في حاجة إلى مواصلة الخروج بنتائج إيجابية من أجل سعادتنا وكبريائنا وبالطبع من أجل مشجعي تشيلسي".

ويتعرض مورينيو (52 عاماً)، لضغوط متواصلة في الفترة الأخيرة، وقال إن فرصة تشيلسي في الاحتفاظ باللقب تعد أشبه بمهمة مستحيلة.

ويشعر مورينيو بالراحة بشأن تقدم تشيلسي في دوري الأبطال بعدما خسر مرة واحدة في أربع مباريات بتعثره أمام بورتو في 28 أيلول/سبتمبر الماضي.

وقال المدرب البرتغالي "لم نحسم التأهل بعد لكن كل شيء بأيدينا، إذا لعبنا كما نلعب فسيكون بوسعنا تحقيق الفوز".

وأضاف "الوضع سهل وإذا خسرنا سنصبح في مشكلة، إذا تعادلنا يمكننا حسم التأهل في الجولة الأخيرة، إذا فزنا سنملك فرصة جيدة لإنهاء منافسات المجموعة في المركز الأول".

التعليقات