مواجهات نارية محتملة بدور الـ16 في أبطال أوروبا

تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة في القارة الأوروبية العجوز، يوم الاثنين المقبل، 14 ديسمبر-كانون الأول صوب مدينة "نيون" السويسرية، التي ستكون شاهدة على مراسم سحب قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

مواجهات نارية محتملة بدور الـ16 في أبطال أوروبا

تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة في القارة الأوروبية العجوز، يوم الاثنين المقبل، 14 ديسمبر-كانون الأول صوب مدينة "نيون" السويسرية، التي ستكون شاهدة على مراسم سحب قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

الفرق المتأهلة

وأسدل الستار مساء الأربعاء على منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث ضمنت ثماني فرق جديدة تأهلها إلى دور الـ 16 من البطولة الأمجد أوروبياً، لتنضم بذلك إلى ثمانية فرق أخرى كانت قد تأهلت مساء الثلاثاء إلى نفس الدور.

واستولت الأندية الإسبانية والإنجليزية على نصيب الأسد من مقاعد الفرق الأوروبية المتأهلة إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، لتُصبح إسبانيا وإنجلترا أكثر الدول التي تحظى فرقها بشرف المشاركة في الدور ثمن النهائي من البطولة الأوروبية العريقة في نسختها الحالية، حيث يشارك في ثاني أدوار المنافسة ثلاثة فرق من كل دولة، تليهما ألمانيا وإيطاليا بممثلين لكل منهما، وأخيراً دول بلجيكا وفرنسا وهولندا والبرتغال وروسيا وأوكرانيا، بممثل واحد لكل منهما.

وتأهل فريق برشلونة (حامل اللقب) إلى جانب غريمه التقليدي ريال مدريد وفريق العاصمة الإسبانية الآخر، أتلتيكو مدريد، من إسبانيا، في حين صعدت أندية مانشستر سيتي وتشلسي وأرسنال من إنجلترا، وبايرن ميونخ وفولفسبورغ من ألمانيا، ويوفنتوس وروما من إيطاليا.

كما صعد إلى الدور الـ 16 من البطولة الأغلى أوروبياً فريق باريس سان جيرمان من فرنسا، إلى جانب بنفيكا من البرتغال، وزينيت سان بطرسبرغ من روسيا، وجنيت من بلجيكا، ودينامو كييف من أوكرانيا، وبي إس في آيندهوفن من هولندا.

مواجهات نارية محتملة

وستكون الأنظار شاخصة يوم الاثنين المقبل صوب مدينة "نيون" السويسرية، التي ستكون شاهدة على مراسم سحب قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث من المرتقب أن تشهد قرعة الدور ثمن النهائي التي ستُقام في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة "نيون" السويسرية عدة مواجهات نارية، وذلك في ظل القوانين التي تحكم البطولة.

وسيحرص الإتحاد الأوربي "يويفا" خلال إجراء القرعة على تجنب التقاء فريقين من نفس البلد أو فريقين سبق وأن التقيا بدور المجموعات، على أن يواجه متصدري المجموعات بدور الـ 32 الفرق أصحاب المركز الثاني من نفس الدور، لذا ستحبس القارة الأوروبية أنفاسها قبيل أيام قليلة من إجراء قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد الإسباني: بنفيكا البرتغالي، أرسنال الإنجليزي، يوفنتوس الإيطالي، دينامو كييف الأوكراني، بي إس في آيندهوفن الهولندي، روما الإيطالي، جنيت البلجيكي.

برشلونة الإسباني: بنفيكا البرتغالي، أرسنال الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، دينامو كييف الأوكراني، بي إس في آيندهوفن الهولندي، جنيت البلجيكي.

بايرن ميونخ الألماني: بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، دينامو كييف الأوكراني، بي إس في آيندهوفن الهولندي، روما الإيطالي، جنيت البلجيكي.

تشلسي الإنجليزي: بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، بي إس في آيندهوفن الهولندي، روما الإيطالي، جنيت البلجيكي.

أتلتيكو مدريد الإسباني: أرسنال الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، دينامو كييف الأوكراني، بي إس في آيندهوفن الهولندي، روما الإيطالي، جنيت البلجيكي.

زينيت سان بطرسبرغ الروسي: بنفيكا البرتغالي، أرسنال الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، دينامو كييف الأوكراني، بي إس في آيندهوفن الهولندي، روما الإيطالي.

مانشستر سيتي الإنجليزي: بنفيكا البرتغالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، دينامو كييف الأوكراني، بي إس في آيندهوفن الهولندي، روما الإيطالي، جنيت البلجيكي.

فولفسبورغ الألماني: بنفيكا البرتغالي، أرسنال الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي، يوفنتوس الإيطالي، دينامو كييف الأوكراني، روما الإيطالي، جنيت البلجيكي.

التعليقات