تشيلسي يتفاوض مع المدرب الهولندي هيدينك

أكدت وسائل الإعلام الهولندية والبريطانية أن المدرب الهولندي، غوس هيدينك، وصل أمس، الجمعة، إلى لندن لبدء المفاوضات

تشيلسي يتفاوض مع المدرب الهولندي هيدينك

المدرب الهولندي غوس هيدينك (أ ف ب)

أكدت وسائل الإعلام الهولندية والبريطانية أن المدرب الهولندي، غوس هيدينك، وصل أمس، الجمعة، إلى لندن لبدء المفاوضات مع تشيلسي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم من أجل خلافة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه أول أمس، الخميس.

واوضح المدرب السابق للمنتخب الهولندي في تصريح لصحيفة "دي تليغراف" الهولندية "أرغب في أن تكون لدي لمحة جيدة عن الوضع قبل اتخاذ أي قرار"، مضيفاً "أريد أن يكون لدي أكبر قدر من المعلومات الممكنة، تشيلسي في ورطة وهناك أسباب لذلك، سواء حضرت مباراتهم المقبلة أم لا، فذلك يتوقف على محادثاتنا الأولى، وبعد ذلك سأقرر ما إذا كان يتعين علي البقاء لفترة أطول في لندن".

واخذت صورة لهيدينك (69 عاماً) صباح أمس لدى وصوله إلى مطار هيثرو في العاصمة لندن من قبل وسائل الإعلام المحلية.

وبعد 7 أشهر على قيادته تشيلسي للقب جديد في الدوري الممتاز، أقيل موينيو الخميس من منصبه للمرة الثانية بعد الأولى في أيلول/سبتمبر 2007.

وسبق لهيدينك أن أشرف على تشيلسي مؤقتاً أيضاً عام 2009 وقاده إلى إحراز كأس إنجلترا علماً بأنه كان يتولى مهمة تدريب روسيا في الوقت ذاته أيضاً.

ويملك هيدينك خبرة كبيرة في التدريب بعد أن تولى الإشراف على أندية آيندهوفن الهولندي، ريال مدريد الإسباني، تشيلسي، فنربخشه التركي، فالنسيا الإسباني، ريال بيتيس الإسباني، كما درب منتخبات هولندا وكوريا الجنوبية وروسيا وتركيا.

ويحتل الفريق اللندني المركز السادس عشر حالياً برصيد 15 نقطة من 16 مرحلة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن أول فريق مهدد بالهبوط إلى الدرجة الأولى، وسيلاقي ضيفه صاحب المركز التاسع عشر، سندرلاند، اليوم السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة.

التعليقات