رفض استئناف برشلونة بشأن إيقاف سواريز

رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس، الثلاثاء، الاستئناف الذي تقدم به برشلونة بطل الدوري والكأس ضد

رفض استئناف برشلونة بشأن إيقاف سواريز

المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز (أ ف ب)

رفضت لجنة الاستئناف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس، الثلاثاء، الاستئناف الذي تقدم به برشلونة بطل الدوري والكأس ضد إيقاف مهاجمه الدولي الأوروغوياني لويس سواريز لمباراتين.

وأوقف سواريز مباراتين بسبب توجيهه كلمات نابية للاعبي إسبانيول الأربعاء الماضي عقب مباراة الفريقين في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

وجاء في تقرير حكم المباراة خوان مارتينيز مونويرا "بينما كان لاعبو إسبانيول يصعدون الدرج باتجاه غرفة الملابس، كان سواريز ينتظرهم حيث قال لهم: أنا هنا أنتظركم، تعالوا. إنكم حثالة".

وتابع الحكم في تقريره "أدى هذا إلى مواجهة بين لاعبي الفريقين، ما أجبر العناصر الأمنية وجهازي الفريقين على التدخل".

وأنزل القاضي المختص في الاتحاد الإسباني للعبة بسواريز عقوبة الإيقاف مباراتين في مسابقة الكأس حصراً بتهمة الشتم والاستفزاز.

وسيغيب سواريز بالتالي عن إياب ثمن النهائي اليوم، الأربعاء، وعن ذهاب ربع النهائي في حال تأهل برشلونة الذي فاز ذهاباً 4-1.

ونال سواريز بطاقة صفراء أثناء المباراة نتيجة احتكاكه مع حارس إسبانيول وتلاسنه معه.

وسبق أن واجه سواريز فترات طويلة من الإيقاف في مسيرته، 3 منها نتيجة حالات عض للاعبين منافسين آخرها للاعب الإيطالي جورجو كييليني في الدور الأول من كأس العالم 2014 في البرازيل.

وأدت هذه الحادثة إلى إيقاف سواريز 4 أشهر، وكانت سبباً في انتقاله من ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني.

وكانت حالة الإيقاف الرابعة لسواريز لدى توجيهه انتقادات عنصرية للمدافع الفرنسي باتريس إيفرا.

وكان سلوك سواريز جيداً خلال 18 شهراً أمضاها في برشلونة حتى الآن، حيث يقدم عروضاً رائعة إلى جانب زميليه الأرجنيتني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وشكلوا معاً ثلاثياً رهيباً.

التعليقات