ميدو يكشف أسرار الزمالك المصري!

أجرى المدير الفني لنادي الزمالك المصري، أحمد حسام "ميدو"، حواراً مطولاً مع مجلة ناديه الرسمي وتحدث عن تجربته

ميدو يكشف أسرار الزمالك المصري!

المدير الفني للزمالك أحمد حسام "ميدو"

أجرى المدير الفني لنادي الزمالك المصري، أحمد حسام "ميدو"، حواراً مطولاً مع مجلة ناديه الرسمي وتحدث عن تجربته مع الفريق الحالية وبعض الأمور الخاصة باللاعبين ورؤيته للفترة المقبلة.

وشدد ميدو في بداية حواره علي أنه وافق على تولي المسؤولية لأنه كانت لديه المعرفة المسبقة بالفريق ولم لكن بعيداً عنه كما أنه اكتسب الكثير من الخبرات اللازمة لتحقيق ذلك سواء من خلال تجربته الأولى مع الزمالك أو من خلال تدريبه لنادي الإسماعيلي.

واعترف ميدو بوجود بعض الأخطاء له في التجربة الأولى ويرى أن هذا طبيعي لأنها تزامنت مع المرحلة الإنتقالية لنادي الزمالك فقد كان يمر النادي بخوض الإنتخابات لاختيار مجلس جديد وكانت مشكلة كبيرة بالنسبة له بعكس الفترة الحالية فالنادي فى حالة استقرار مادي كبير والفريق الأول لديه أفضل لاعبين فى مصر.

وأكد على أنه محظوظ بالعمل مع أعضاء الجهاز الفني الحالي فهم من أبناء النادي المخلصين بجانب أنهم نجوم كبار تلتف حولهم الجماهير.

وعن علاقته بحازم إمام رئيس جهاز الكرة قال "هي علاقة فريدة من نوع خاص ويجمعهم حب الزمالك والإخلاص له ويعتبره أخاً كبيراً له ويرى أن حازم إمام سيكتسب الخبرات التدريبية هذا الموسم بلا ضغط عليه وسيعملا سوياً حتى يقرر هو الوقت المناسب لكى يصبح مديراً فنياً".

ولا ينكر ميدو الدور الكبير الذى قام به حازم إمام فى لم شمل اللاعبين فور تولى مسؤولية الفريق وهو من عرض علي مرتضى منصور رئيس النادي أن يتولي حازم إمام رئيساً للجهاز الفنى ويعتبره "أيقونة" الزمالك.

وكشف المدير الفني الأبيض عن أنه عمل الفترة الماضية على تجهيز اللاعبين نفسياً قبل الناحية البدنية ووجه رسالة لمنتقديه بسبب عدم ثبات التشكيل قائلاً لهم "هل تعلمون أن غوارديولا فى آخر 97 مباراة له مع بايرن ميونخ الألماني لم يخض مباراتين متتاليتين بتشكيل واحد وأنه أشرك 21 لاعباً فى المباريات التي خاضها وقت أن كان مديراً فنياً للإسماعيلي حتى رحيله وهذه فلسفته فى التشكيل وعليه كمدير فني أن بقوم بإراحة بعض اللاعبين وإشراك آخرين لتجنب الإجهاد والإرهاق فكل مباراة لها ظروفها".

وقال ميدو إنه لديه استراتيجية يأمل أن ينجح في ترسيخها داخل القلعة البيضاء وهى استقدام مهاجم إفريقي صغير ذو مهارة عالية بستفيد به فنياً ثم بعد ذلك تسويقياً وبجانب أن يكون الحارس الثالث بالفريق الأول صغير السن وتصعيد 4 ناشئين مميزين للفريق الأول كل أسبوعين حتى يصل في آخر الموسم لتصعيد 10 ناشئين مميزين للفريق وانه سيتابع المباريات المهمة للناشئين لاختيار الأفضل وسيتم ذلك عن طريق الربط بين قطاع الناشئين والفريق الأول.

وتطرق ميدو خلال حواره إلى بعض من اللاعبين وأبرزهم معروف يوسف وقال عنه إنه باقٍ مع الفريق ولن يرحل ولن يتم عنه فهو لاعب في وسط الملعب مميز جداً ولا غنى عنه ويستخلص الكرة من المنافس ويؤدي بإمتياز تحت ضغط المنافس وبالفعل هو يفكر في تغيير مركزه.

 ويرى أن إبراهيم عبد الخالق لاعب مميز جداً وتم ظلمه كثيراً ولمست فيه أنه يرغب أن يكون اللاعب رقم "8" بالفريق ولهذا قام بتطوير أداءه بعض الشيء وحالياً أصبح يستخلص الكرة من المنافس بدون مجهود بعكس الماضي وأنه قام أيضاً بتطوير الأداء الهجومي لطارق حامد وحالياً يعمل على تحفيظ كهربا كيف يدافع ويؤدي بشكل جماعي وما هو التوقيت المناسب لأن يأخذ المخاطرة.

مشدداً على أن باسم مرسي هو مهاجم الزمالك الأول وسيكون مؤثراً على شباك المنافسين والبداية ستكون أمام اتحاد الشرطة السبت المقبل وليس هناك تجميداً لإبراهيم صلاح كما أنه لا توجد أي مشكلة معه وكل ما في الأمر أنه طلب منه ومعه أحمد حسن مكي السماح لهم بالإعارة إلى سموحه ولكنه رفض لحاجة الفريق لهم.

وعن رحيل  حمادة إمام نجم الزمالك الأسبق قال ميدو "حمادة إمام كان أب لنا جميعاً ورحيله أثر فيه كثيراً فهو من أثر فى حياة جميع الزملكاوية وصنع شعبية الزمالك".

وعن الانتقادات التي تعرض لها عقب فرحته بالهدف الذي أحرزه شيكابالا في مرمي انبي يوم وفاة حمادة إمام شدد على أنه لا بجيد التمثيل ولا يزايد على أحد فعقب هدف شيكابالا كان فى حالة اللا وعي كما يقال ومثله مثل أى مشجع زملكاوي مخلص ومن الممكن أن فرحته كانت زائدة ولكن هذا لن يغير من حقيقة عشقه للراحل ويقول للبعض "كفاية مزايدات".

واختتم قائلاً "بالطبع تدريبي لمنتخب مصر الوطني هو حلمي وهدفي ولكن توقيته لم يحن بعد وهو يسعى لتحقيقه بالعمل والإجتهاد".

التعليقات