رفض استئناف برشلونة بشأن عقوبة سواريز

رفضت محكمة التحكيم الرياضي الإسبانية (تاد) اليوم، الأربعاء، الاستئناف الذي تقدم به نادي برشلونة بشأن عقوبة مهاجمه الأوروغوياني

رفض استئناف برشلونة بشأن عقوبة سواريز

اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز (أ ف ب)

رفضت محكمة التحكيم الرياضي الإسبانية (تاد) اليوم، الأربعاء، الاستئناف الذي تقدم به نادي برشلونة بشأن عقوبة مهاجمه الأوروغوياني، لويس سواريز، لتتأكد بذلك عقوبة الإيقاف لمباراتين والتي أقرتها لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني قد قررت قبل أيام إيقاف سواريز مباراتين عقب اشتباكه لفظيا مع لاعبي اسبانيول في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس بملعب كامب نو، عقب لقاء الفريقين في ذهاب ثمن نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

وعلى إثر هذه العقوبة، غاب اللاعب الأورغوياني عن مباراة العودة على ملعب إسبانيول "باور 8 ستاديوم" والتي انتهت بفوز البلاوغرانا بهدفين نظيفين، بالإضافة إلى مباراة اليوم أمام أتليتك بيلباو على ملعبه "سان ماميس" في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الملك، وهو السبب الذي دفع المدير الفني للفريق، لويس إنريكي مارتينيز، لاستبعاده من قائمة المباراة ولم يسافر مع الفريق إلى بيلباو.

وكانت إدارة النادي الكاتالوني قد تقدمت باستئناف يوم الإثنين الماضي أمام محكمة التحكيم، وفقا للبيان الذي نشرته المحكمة، وذلك بعد قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني بتأكيد العقوبة يوم 12 كانون الثاني/يناير، وفقا لتوصيات لجنة المسابقات التي أقرت هذه العقوبة يوم 8 من الشهر الجاري.

وكان تقرير حكم المباراة، خوان مارتينيز مونويرا، قد أدان سواريز، حيث جاء فيه "بعد انتهاء اللقاء وداخل نفق غرف خلع الملابس، انتظر اللاعب صاحب القميص رقم 9 بنادي برشلونة، لويس ألبرتو سواريز دياز، لاعبي إسبانيول وتوجه إليهم متفوها بالكلمات التالية 'أنا انتظركم هنا، تعالوا إلى هنا، أنتم مجرد حثالة".

وأضاف أن هذه العبارات "أدت إلى وقوع اشتباك بين لاعبي الفريقين، ما دفع أفراد الأمن الموجودين بالمكان للتدخل، وكذلك طاقمي الجهازين الفنيين من الفريقين".

وفرض قاضي لجنة المسابقات العقوبة وفقا للمادة 116 من القانون التأديبي للاتحاد الإسباني، بالإضافة إلى تغريم النادي بـ700 يورو واللاعب بـ600 يورو.

وكان النادي الكاتالوني قد أكد في الاستئناف الذي تقدم به أن اللاعب لم يتفوه بهذه الألفاظ التي جاءت في تقرير الحكم، في الوقت الذي لم تقتنع فيه المحكمة بدفوعات النادي ورفضت إلغاء العقوبة.

التعليقات