المنتخب الأردني يهزم نظيره المصري بعقر داره

بعد تجربة ودية أشبه باللقاءات الرسمية، حقق منتخب الأردن فوزاً مستحقاً على حساب مضيفه المصري بهدف نظيف في اللقاء

المنتخب الأردني يهزم نظيره المصري بعقر داره

بعد تجربة ودية أشبه باللقاءات الرسمية، حقق منتخب الأردن فوزاً مستحقاً على حساب مضيفه المصري بهدف نظيف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم، الأربعاء، باستاد أسوان الدولي ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم 2018.

سجل أحمد سمير هدف اللقاء في الدقيقة 18، وقدم منتخب الأردن عرضاً متميزاً من الناحية التكتيكية وتفوق رغم سيطرة الفراعنة على مجريات اللقاء.

سيطر منتخب مصر على أغلب مجريات اللقاء ولكن المنتخب الأردني قدم مباراة تكتيكية من المستوى الرفيع بقيادة مديره الفني عبد الله أبو زمع، وحاول الفراعنة الوصول إلى مرمى الحارس المخضرم عامر شفيع بمحاولة مبكرة من عبد الله السعيد.

في الدقيقة 18، نجح منتخب الأردن في اقتناص هدف التقدم عن طريق النشيط أحمد سمير الذي استغل خطأ دفاعي ساذج وتسلم الكرة في منطقة الجزاء وحيداً ليسجل هدفاً يتقدم به المنتخب الأردني.


ونفذ منتخب الأردن الطريقة الدفاعية بتكتيك متميز ساعده أيضاً البطء الشديد في هجمات منتخب مصر في ظل الأداء البطئ للثلاثي نور السيد وحسام غالي وعبد الله السعيد، وأنقذ دويدار فرصة قبل أن تصل ليوسف الرواشدة لاعب الأردن.

ووجه عبد الله السعيد تسديدة فوق العارضة ثم ضربة رأس من حسام غالي علت العارضة مع تراجع دفاعي أردني والتزام تكتيكي في وسط الملعب، وبذل مصطفى فتحي جهداً كبيراً في تحريك هجمات الفراعنة بتمريرات مع زميله عمر جابر ولكن بلا خطورة حقيقية على مرمى الأردن لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.

الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب منتخب مصر دفع بصانع الألعاب أيمن حفني على حساب عبد الله السعيد في بداية الشوط الثاني أملاً في تحسين الأداء الهجومي وبالفعل شكل الفراعنة هجمات خطيرة وسيطروا بقوة على وسط الملعب مع تحرر مصطفى فتحي ونشاطه المكثف وأهدر أحمد رؤوف فرصة قريبة ثم أضاع رامي ربيعة أسهل فرصة للمنتخب بعد أن سدد الكرة في جسم عامر شفيع.

منتخب مصر أشرك عمرو جمال على حساب أحمد رؤوف كما دفع منتخب الأردن باللاعب يوسف النير على حساب محمد العلاولة في الدقيقة 67 وأضاع أيمن حفني فرصة قريبة في الدقيقة 74 بتسديدة فوق العارضة وقبلها أنقذ شريف إكرامي حارس الفراعنة لتمريرة عرضية متقنة.

وأشرك كوبر الظهير الأيمن محمد هاني بدلاً من عمر جابر في الدقيقة 75، وحاول يوسف الرواشدة تهديد مرمى الفراعنة بمراوغة ناجحة لدويدار ولكن مرت خارج الملعب ثم سدد عمرو جمال في أقدام مدافعي الأردن.

وتحسن أداء الأردن هجومياً بشكل لافت مع محاولة مصرية أبعدها شفيع المتألق ثم طالب أيمن حفني بضربة جزاء لصالح مصر رفض الحكم محمود البنا احتسابها وأنقذ القائم الفراعنة من تلقي هدف ثانٍ وواصل الفراعنة الضغط الهجومي ولكن بفردية وعشوائية واستغل الأردن الدقائق الأخيرة في إجراء بعض التبديلات لينتهي اللقاء بفوز الأردن.

التعليقات