بالأرقام: صفقة رونالدو الأغلى بالعالم وليس بيل

خرجت في الآونة الاخيرة تسريبات بشأن عقود صفقات أبرمت في المواسم الأخيرة، ولعلّ أبرز صفقة اثرات الحديث هي لغاريث

بالأرقام: صفقة رونالدو الأغلى بالعالم وليس بيل

الويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو (أ ف ب)

خرجت في الآونة الاخيرة تسريبات بشأن عقود صفقات أبرمت في المواسم الأخيرة، ولعلّ أبرز صفقة اثرات الحديث هي لغاريث بيل، نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الويلزي كلف النادي الملكي حوالي 100 مليون يويو وليس 91 كما ذكر كلا الناديين في الإعلان الرسمي للصفقة.

ولكن كشفت صحيفة "ماركا" في عددها الصادر اليوم، الأربعاء، معلومات أخرى وهذه المرة بشأن صفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ أكدت أن هذا الأخير يعتبر أغلى صفقة في العالم متفوقاً على زميله في الفريق الأبيض غاريث بيل.

وخلال صيف 2009 اتفق كل من ريال مدريد ومانشستر يونايتد على نقل كريستيانو رونالدو مقابل 80 مليون جنيه إسترليني (حوالي 96.9 مليون يورو)، وتم توقيع هذا العقد في تشرين الثاني/نوفمبر 2008 في عهد رئاسة رامون كالديرون، وكان العقد يحتوي على شرط جزائي ينص على أنه في حالة عدم الوفاء به من الطرفين (اللاعب والنادي) فسيتم دفع 30 مليون يورو لعدم الامتثال بالاتفاق.

وتضيف "ماركا" أن ريال مدريد استعان بقرض من أجل دفع 96.9 مليون يورو من اثنان من البنوك الإسبانية (بانكو سانتاندر وكاخا مدريد) بقيمة 72 مليون يورو وسيتم دفعها على ثلاثة أقساط، مما جعل قيمة الصفقة ترتفع إلى 104.7 بسبب عمولة القروض.

ولذلك فإن صفقة كريستيانو رونالدو تعتبر الأغلى في العالم، ولكن لا يزال البرازيلي نيمار مرشح بقوة لتصبح صفقته إلى برشلونة هي الأغلى، النادي الكاتالوني دفع حوالي 83.3 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي ولكن من المحتمل أن يرتفع هذا المبلغ حينما سيتم تحديد قيمة الضرائب التي لم يدفعها النادي الكاتالوني.

التعليقات