الأرقام ترجح كفة برشلونة لفض الشراكة مع أتلتيكو

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية عموماً والإسبانية على وجه التحديد مساء اليوم، السبت، إلى ملعب "كامب نو" والذي سيكون

الأرقام ترجح كفة برشلونة لفض الشراكة مع أتلتيكو

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العالمية عموماً والإسبانية على وجه التحديد مساء اليوم، السبت، إلى ملعب "كامب نو" والذي سيكون مسرحاً لقمة من العيار الثقيل تجمع بين أتلتيكو مدريد ومضيفه برشلونة، لحساب الجولة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

"معركة تكسير العظام"، "قمة الغضب"، "مباراة فضّ الصدارة"، كلها عناوين وغيرها الكثير يفضل عشاق الفريقان إطلاقها على هذه المباراة، التي تأتي بعد الكلاسيكو كأكثر المباريات أهمية في رزنامة مباريات الموسم بالتساوي مع ديربي مدريد.

ويحتل برشلونة صدارة ترتيب أندية الليغا بالمناصفة مع أتلتيكو مدريد (48 نقطة) مع بقاء مباراة مؤجلة للأول أمام سبورتينغ خيخون، وهو ما يعني أن مباراة اليوم قد تصل درجة حرارتها إلى "الغليان" عطفا على شدة المنافسة بينهما، ذلك أن الروخي بلانكوس يسعى إلى تعويض انتاكسة الخروج من كأس الملك أمام سيلتا فيغو عبر معقل "كامب نو" في مباراة ستحمل طابعاً مميزاً للتركي آردا توران، الذي قد يجد نفسه في مواجهة فريقه السابق لأول مرة منذ رحيله عن ملعب (فيسينتي كالديرون) صيف العام 2015.

وفي سياق التقرير التالي، نستعرض أمامكم سلسلة من الحقائق والأرقام المتعلقة بسجل مواجهات الفريقين على مدار التاريخ على النحو الآتي:

- تواجه الفريقان في 223 مباراة، فاز برشلونة في 98 مباراة وتعادل في 50 وخسر 75، وسجل 426 هدفاً واستقبلت شباكه 338 هدفاً.

- استقبل برشلونة نظيره أتلتيكو في 109 مباريات على ملعب "كامب نو"، حيث فاز في 60 مباراة وتعادل 28 وخسر 21، وسجل 260 هدفاً واستقبلت شباكه 143 هدفاً.

- لعب آردا توران 177 مباراة مع أتلتيكو مدريد قبل انتقاله إلى برشلونة، حيث سجل 22 هدفا ومرر 32 كرة حاسمة لزملائه في كافة البطولات.

- سجل الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي 24 هدفا في جميع مشاركاته مع برشلونة أمام أتلتيكو مدريد البالغ عددها 27 مباراة، ومرر 4 كرات حاسمة لزملائه (اسيست).

- لم يخسر برشلونة في آخر 9 مباريات لعبها على أرضه في الدوري الإسباني ضد أتلتيكو مدريد، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل مرتين، فيما سجل ما معدله 3.44 هدف في المباراة الواحدة.

- حافظ برشلونة على نظافة شباكه في 5 من آخر 6 مباريات في الليغا، بينما حافظ أتلتيكو مدريد على نظافة شباكه في 9 من آخر 11 مباراة.

- فاز أتلتيكو مدريد في آخر 3 مباريات لعبها ببطولة الدوري الإسباني بعيداً عن ملعبه "فيسنتي كالديرون"، دون أن يدخل مرماه أي هدف.

- لعب فيرناندو توريس 12 مباراة أمام برشلونة مع فريقي أتلتيكو مدريد وتشيلسي، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل 5 وخسر 3، مسجلاً 8 أهداف بمعدل 0.6 هدف في المباراة الواحدة.

- حافظ برشلونة على عذرية شباكه أمام الروخي بلانكوس في 48 مباراة بكافة المسابقات.

التشكيلة المتوقعة لفريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد:

برشلونة (4-3-3): كلاوديو برافو، جوردي ألبا، خافيير ماسكيرانو، جيرارد بيكيه، داني الفيس، أندريس إنييستا، راكيتيتش، بوسكيتس، ميسي، نيمار وسواريز.

أتلتيكو مدريد (4-5-1): اوبلاك، خوانفران، خيمينيز، غودين، فيليبي لويس، اوغوستو، كوكي، غابي، ساول، كاراسكو وغريزمان.

التعليقات