تخفيف عقوبة فيليبي لويس لمباراة واحدة

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس، الخميس، تخفيف عقوبة إيقاف لاعب أتلتيكو مدريد، البرازيلي فيليبي لويس

تخفيف عقوبة فيليبي لويس لمباراة واحدة

لحظة طرد اللاعب البرازيلي فيليبي لويس (أ ف ب)

قررت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم أمس، الخميس، تخفيف عقوبة إيقاف لاعب أتلتيكو مدريد، البرازيلي فيليبي لويس، لمباراة واحدة بدلا من ثلاث، وهي العقوبة التي كانت أقرتها لجنة المسابقات بعد تدخله العنيف مع الأرجنتيني ليونيل ميسي وخروجه بالبطاقة الحمراء المباشرة.

وقبلت لجنة الاستئناف الذي تقدم به النادي المدريدي، وقررت تخفيف العقوبة لمباراة واحدة، عوضا عن ثلاث، وفقًا للمادة 123 من القانون التأديبي للاتحاد الإسباني، مع فرض عقوبة قدرها 350 يورو على النادي و600 على اللاعب.

ووفقًا لرأي اللجنة فإن "السبب الوحيد الذي دفع لجنة المسابقات لتطبيق أقصى درجات العقوبة هو خطورة الفعل الذي أقدم عليه اللاعب، دون توضيح أي تفاصيل خاصة بهذا الفعل، وهو ما يبدو أيضا أن تقرير الحكم لم يتضمنه".

يشار إلى أن نادي أتلتيكو مدريد قد تقدم باستئناف أول أمس، الأربعاء، ضد قرار لجنة المسابقات بإيقاف البرازيلي فيليبي لويس لثلاث مباريات بعدما خرج مطرودا بالبطاقة الحمراء المباشرة خلال مباراة الفريق أمام برشلونة يوم السبت الماضي في الجولة الـ22 لليغا، إثر تدخله العنيف مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي استطاع إكمال المباراة بشكل طبيعي.

ووصف مسؤولو النادي المدريدي العقوبة ضد الظهير البرازيلي الأيسر بـ"غير المستحقة".

التعليقات