رانييري يكشف سر نجاح ليستر سيتي!

كشف المدير الفني الإيطالي لليستر سيتي الإنجليزي، كلاوديو رانييري، عن أسرار نجاح الفريق في الموسم الحالي، والذي يشكل

رانييري يكشف سر نجاح ليستر سيتي!

المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري (أ ف ب)

كشف المدير الفني الإيطالي لليستر سيتي الإنجليزي، كلاوديو رانييري، عن أسرار نجاح الفريق في الموسم الحالي، والذي يشكل مفاجأة للجميع، وأكد أن هذا النجاح يجب أن يشكل الأمل لجميع الأندية الأخرى.

في مقابلة مطولة نشرتها صحيفة "تيلجراف" الإنجليزية، تحدث فيها رانييري عن النهج الذي انتهجه مع الفريق منذ اليوم الأول من الموسم.

وقال "عندما وصلت في آب/أغسطس شاهدت الكثير من أشرطة الفيديو لمباريات الفريق في الموسم السابق، وعندما تحدثت مع اللاعبين كانوا خائفين من التكتيك الإيطالي".

وأضاف "لم يكونوا مقتنعين بالتكتيك الإيطالي، ولكنني كمدرب كنت أعلم أنني يجب أن أبني الفريق حول خصائص اللاعبين الذين أملكهم، لذلك قلت للاعبين أني واثق بهم ويجب أن يستمعوا للتكتيكات الجديدة".

وواصل "كان من المهم بالنسبة لي أن أجعلهم يركضون بسرعة على عكس ما كان الفريق عليه في الموسم السابق".

وأكد الإيطالي أنه كان يمنح اللاعبين يومين عطلة في الأسبوع، وقال "لاعبو الفريق يتدربون كثيرا، ولكن كرة القدم في إنجلترا هي دائما عالية الكثاقة، وهم بحاجة لمزيد من الراحة من أجل اللعب يوم السبت، ثم نأخذ راحة يوم السبت ويوم الإثنين يكون هناك تدريبات خفيفة، مثلما نفعل في إيطاليا".

وأكمل "يوم الثلاثاء يكون هناك تدريبات شاقة والأربعاء نخفف من حدية التدريبات والخميس نعود للتدريبات الشاقة ويوم الجمعة نستعد لمباراة السبت، وبهذه الطريقة أتأكد من أن اللاعبين يرتاحون يومين على الأقل خلال الأسبوع، هذا هو الاتفاق الذي حصل منذ اليوم الأول، وأخبرتهم أنني أثق بهم بشكل كامل".

وتابع "في بعض الأحيان نجلس على مائدة العشاء معا، لقد كنت خائفا من الطعام الذي يأكلونه، ولكنني لم أر اللاعبين جائعين جدا قط، وبالتالي فهم يأكلون ما يريدون".

وعن إمكانية فوز الفريق باللقب، قال "لا أعرف، ولكن من الرائع ما وصلنا إليه حتى الآن، وعندما تحدثت مع الرئيس طلب مني الوصول إلى 24 نقطة بحلول أعياد الميلاد ولكننا كنا نملك 39 نقطة في ذلك الوقت، لقد كان أمرا رائعاً".

ويحتل ليستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام وآرسنال، ويعتبر ليستر هو المرشح الأول للفوز باللقب.

التعليقات