إبراهيموفيتش وسواريز الأكثر تأثيراً في أوروبا

أشادت بعض الصحف الفرنسية بتألق الدولي السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، اللافت خلال الموسم الحالي مع فريقه باريس سان جيرمان، خاصة

إبراهيموفيتش وسواريز الأكثر تأثيراً في أوروبا

اللاعب الأوروغوياني لويس سواريز (أ ف ب)

أشادت بعض الصحف الفرنسية بتألق الدولي السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، اللافت خلال الموسم الحالي مع فريقه باريس سان جيرمان، خاصة أن اللاعب صاحب الـ34 عامًا ينفرد بصدارة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 23 هدفًا وبفارق 11 هدفًا عن أقرب منافسيه.

وأجرت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية، مقارنة بين اللاعبين الأكثر تهديفيًا وتأثيرًا في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في أوروبا، حيث جاء الأوروغوياني لويس سواريز (برشلونة)، والسويدي إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان)، في صدارة القائمة على حساب نجوم في حجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والبرازيلي نيمار (برشلونة)، والأرجنتيني غونزالو هيغوين (نابولي).

وتصدر سواريز القائمة بمساهمته في 35 هدفًا مع فريقه برشلونة بواقع 25 هدفًا مسجلة للمهاجم الأوروغوياني يحتل بها صدارة هدافي الليغا علاوة على 10 تمريرات حاسمة "أسست"، بينما احتل إبراهيموفيتش المركز الثاني (33 هدفًا) بواقع تسجيله لـ23 هدفًا وصناعته لـ10 أهداف أخرى.

وجاء رونالدو في المركز الثالث بـ29 هدفًا بواقع تسجيله لـ21 هدفًا وصناعته 8 أهداف أخرى، فيما حل نيمار رابعًا بمساهمته في 27 هدفًا بواقع 18 هدفًا سجلها و9 أهداف صنعها، قبل هيغوين الذي اكتفى بالمركز الخامس في القائمة (26 هدفًا) بواقع تسجيله لـ24 هدفًا في الدوري الإيطالي وصناعته لهدفين.

وفي سياق متصل، اعتبرت بعض الصحف الفرنسية مثل "ليكيب" و"لوفيجارو" و"فرانس فوتبول" علاوة على "لوباريزيان"، أن إبراهيموفيتش لا غنى عنه في باريس سان جيرمان، وأنه يجب على إدارة النادي تجديد عقد المهاجم السويدي الذي يتبقى في عقده الحالي 3 أشهر فقط لمواصلة الانتصارات والإنجازات التي بدأها فريق العاصمة الفرنسية منذ وصول إبراهيموفيتش في عام 2012.

التعليقات