اختبارات صعبة لثلاثي القمة الإيطالي

يجب علينا الآن التفكير في مباراة الجمعة، ثم في ميونيخ، نحن في الصدارة، ويجب أن نحافظ على ثباتنا لإحراز لقب خامس على التوالي في الدوري، ما يسمح لنا بالدخول في تاريخ النادي. سنواجه ساسوولو الذي هزم كل فرق الطليعة ونأمل ايقافهم

اختبارات صعبة لثلاثي القمة الإيطالي

حذر مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، لاعبيه من مغبة التفكير كثيرا في مواجهة بايرن ميونيخ الألماني المرتقبة ضمن دوري أبطال أوروبا، والتركيز على لقاء ضيفه ساسوولو، الجمعة، في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويستعد يوفنتوس، وصيف النسخة الماضية، لمواجهة مفصلية مع بايرن ميونيخ، الأربعاء المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال بعد تعادلهما 2-2 ذهابا في تورينو.

لكن يوفنتوس، حامل لقب الدوري في آخر 4 مواسم، يخوض منافسة شرسة على لقب 'سيري أ'، إذ يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط عن نابولي و8 عن روما المنتفض.

وستكون المواجهة فرصة ليوفنتوس للثأر من ساسوولو، الذي هزمه 1-صفر ذهابا في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عندما هبط فريق 'السيدة العجوز' الى المركز الحادي عشر في الترتيب وحصد 12 نقطة فقط في 10 مباريات. لكن يوفنتوس حقق صعودا صاروخيا منذ ذاك الوقت، فنال 52 نقطة من اصل 54 ممكنة ليتصدر الترتيب قبل 10 مراحل على نهاية الدوري.

من جهته، يحتل ساسوولو المركز السابع بعد 3 انتصارات متتالية تلت فترة متواضعة.

وقال اليغري، بعد اختياره أفضل مدرب لموسم 2014-2015 'بالنسبة لنا فإن دوري الأبطال يبقى حلما، يجب أن نحاول ونقوم بواجبنا في ميونيخ'.

وأضاف 'ستكون مباراة جميلة لكنها ليست سهلة. وإذا لم ننجح سنفكر في كاس إيطاليا ولقب الدوري الإيطالي'.

وتابع 'يجب علينا الآن التفكير في مباراة الجمعة، ثم في ميونيخ، نحن في الصدارة، ويجب أن نحافظ على ثباتنا لإحراز لقب خامس على التوالي في الدوري، ما يسمح لنا بالدخول في تاريخ النادي. سنواجه ساسوولو الذي هزم كل فرق الطليعة ونأمل ايقافهم'.

ورأى اليغري أن هذه الفترة من الموسم تحاول فيها كل الأندية إحراز النقاط 'روما يمكنه الفوز في أي مباراة على غرار نابولي'.

ويبحث يوفنتوس أيضا عن الحفاظ على شباكه نظيفة للمباراة العاشرة على التوالي في الدوري وهو رقم قياسي.

ولم تهتز شباك الحارس جيجي بوفون في اخر 836 دقيقة، ليحتل المركز الثالث وراء سيباستيانو روسي '929 دقيقة مع ميلان في موسم 1993-1994' ودينو زوف '903 دقائق مع يوفنتوس في موسم 1972-1973'.

ويختتم نابولي، الثاني في الترتيب العام، المرحلة بحلوله على باليرمو، حيث يأمل فريق المدرب ماوريتسيو ساري، تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد ثلاث مباريات لم يذق فيها طعم الفوز.

ويعول نابولي على هدافه الأرجنتيني غونزالو هيغواين صاحب 26 هدفا في 28 مباراة.

وتتركز الأنظار على مواجهة أودينيزي مع روما، بعد تحقيق الأخير 7 انتصارات متتالية إثر قدوم المدرب لوتشانو سباليتي بدلا من الفرنسي رودي غارسيا المقال من منصبه.

وتوج فريق العاصمة، الذي يتألق في صفوفه المهاجم المصري محمد صلاح، جهوده بفوز كبير على فيورنتينا 4-1 عندما سجل صلاح هدفين في مرمى فريقه السابق، ليبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط.

ويستقبل إنتر ميلان الخامس بولونيا التاسع، ويحل ميلان السادس على كييفو العاشر بعد أن جمد ساسوولو نتائجه الايجابية وأسقطه 2-صفر، الأحد الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت إمبولي مع سمبدوريا، والأحد كاربي مع فروزينوني، فيورنتينا مع فيرونا، جنوى مع تورينو، لاتسيو مع أتالانتا.

التعليقات