جماهير برشلونة تطالب بتغيير اسم الملعب لكرويف

طالبت جماهير نادي برشلونة الإسباني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ناديها بتغيير اسم ملعب الفريق "كامب نو" بعد وفاة أسطورة النادي الكاتالوني الهولندي

جماهير برشلونة تطالب بتغيير اسم الملعب لكرويف

الأسطورة الهولندية يوهان كرويف (أ ف ب)

طالبت جماهير نادي برشلونة الإسباني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ناديها بتغيير اسم ملعب الفريق "كامب نو" بعد وفاة أسطورة النادي الكاتالوني الهولندي، يوهان كرويف، عن عمر يناهز 68 عاماً بعد صراع مع المرض.

وذكرت صحيفة "لاجزيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن جماهير نادي برشلونة طالبت عبر وسائل التواصل الإجتماعي أن يتم تسمية الكامب نو، باسم يوهان كرويف ووضعت الوسوم عبر شبكات التواصل الإجتماعي مطالبة النادي بتغيير الاسم إلى "EstadiJohanCruyff#" ملعب يوهان كرويف.

وحقق اللاعب الهولندي، نجاحًا مع نادي برشلونة في الفترة التي لعب فيها في الفريق ما بين 1973 إلى 1978 حيث خاض مع الفريق 143 مباراة سجل فيها 48 هدف.

كما حقق كرويف مع برشلونة أرقامًا مذهلة مع الفريق كمدرب، ففاز مع الفريق بأول لقب في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 1992، وحقق أربعة ألقاب متتالية في الدوري الإسباني ووضع برشلونة على الخارطة الأوروبية منذ أن تولى إدارة الفريق في عام 1988 حتى 1996.

كما أصبحت مدرسة برشلونة "لا ماسيا" منسوبة لكرويف الذي طورها التي كانت مجرد مدرسة قبل وصوله، بينما أصبحت بعده من أفضل المدارس الكروية والتي أخرجت للعالم ميسي وتشافي وإنييستا وفابريغاس وبيكيه وفالديز والكثير من اللاعبين.

التعليقات