مدرب أوروغواي يكشف سبب منح سواريز شارة القيادة!

قال المدير الفني للمنتخب الأوروغوياني، أوسكار واشنطن تاباريز، إنه منح شارة القيادة خلال مواجهة البرازيل لمهاجمه لويس سواريز لأنها لن تمثل أي عقبة

مدرب أوروغواي يكشف سبب منح سواريز شارة القيادة!

النجم الأوروغوياني لويس سواريز (أ ف ب)

قال المدير الفني للمنتخب الأوروغوياني، أوسكار واشنطن تاباريز، إنه منح شارة القيادة خلال مواجهة البرازيل لمهاجمه لويس سواريز لأنها لن تمثل أي عقبة بالنسبة للاعب، مؤكداً أنه نضج ويعرف أن المنافسين سيصعبون عليه الأمر.

وأكد المدرب، في مؤتمر صحفي، أن سواريز "لاعب أكثر نضجاً، ويدرك الأمور التي حدثت له، وأهميته وأن المنافسين سيصعبون عليه الأمور بصورة أكبر بمرور الوقت".

وستلعب أوروغواي غداً، الثلاثاء، أمام بيرو في سادس جولات تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويرغب تاباريز في أن يظهر فريقه في مواجهة بيرو بنفس الأداء الذي قدمه أمام البرازيل في الجولة الماضية، حيث قلب تأخره بهدفين نظيفين للتعادل بهدفين لمثلهما.

وأكد "خلال الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، لم تخرج البرازيل من منتصف الملعب"، مبرزا أهمية دور لاعبي الوسط اخيديو أريفالو ريوس وماتياس فيسينو.

وقال "يمكننا أن نقوم بذلك. يجب علينا أن نرى كيف لعبنا أمام البرازيل وكيف يمكن تكرار نفس الأداء".

وقال إنه على ثقة كبيرة في لاعبيه، الا أنه شدد على أن الفريق لا يمكنه أن يتراخى.

وأثنى كذلك على قدرة فريقه على الصمود، حيث إنه "لا يتهاوى عندما يكون المنافس أفضل".

وبسؤاله عن الغيابات التي يعاني منها منتخب بيرو، الذي يفتقد جهود المدافع خوان فارجاس والمهاجم جيفرسون فارفان والمدافع زامبرانو، أوضح أن ذلك لن يمنع المنافس من تقديم مستوى جيد.

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن فريقه افتقد جهود ادينسون كافاني وسواريز في بداية مشواره بالتصفيات، ورغم ذلك فإن السماوي حقق نتائج ايجابية.

وفيما يتعلق بفرص التأهل للمونديال، أكد أنه لا يستبعد أي فريق.

ويحتل المنتخب الأوروغوياني المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بفارق 3 عن الإكوادور المتصدرة، فيما تحل بيرو ثامنة بأربع نقاط.

التعليقات