"إم إس إن" و"بي بي سي" في مشهد ختامي

لن تشبه مواجهة السوبر كلاسيكو مثيلاتها في العقد الأخير، لأن ريال مدريد يخوضها جريحا جراء ابتعاده عن برشلونة، حامل اللقب، بفارق 10 نقاط قبل 8 مراحل على انتهاء الليجا.

يلعب ريال مدريد ورقته الأخيرة أملا في اللحاق بغريمه التاريخي برشلونة، عندما يحل عليه يوم السبت المقبل، في قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

لن تشبه مواجهة "السوبر كلاسيكو" مثيلاتها في العقد الأخير، لأن ريال مدريد يخوضها جريحا جراء ابتعاده عن برشلونة، حامل اللقب، بفارق 10 نقاط قبل 8 مراحل على انتهاء الليجا.

وستكون المواجهة المحلية الأخيرة بين العملاقين هذا الموسم، علما بأن تصادمهما في دوري أبطال أوروبا لا يزال واردا، بعد تأهل برشلونة حامل اللقب إلى ربع النهائي لمواجهة مواطنه أتلتيكو مدريد وريال مدريد، لمواجهة أسهل مع فولفسبورغ الألماني.

ودفع ريال مدريد ثمن تخبطه في بداية الموسم، ما أطاح بمدربه رافايل بينيتيز، وأدى إلى ترفيع مدرب الرديف ونجمه السابق الفرنسي، زين الدين زيدان، إلى منصب مدرب الفريق الأول.

وفي حال فوز برشلونة سيبتعد 13 نقطة عن الفريق الملكي، وبالتالي يفقد الأخير آماله المنطقية في اللحاق به، ليتفرغ الكاتالوني للفريق المدريدي الآخر، أتلتيكو، صاحب المركز الثاني والذي يستقبل ريال بيتيس، السبت، بعد خسارته المفاجئة أمام سبورتينغ خيخون، ليبتعد بدوره بفارق 9 نقاط عن برشلونة.

وبغض النظر عن سيناريوهات الترتيب، إلا أن المواجهة ستجمع مجددا ثلاثي برشلونة الرهيب، "إم إس إن" المؤلف من الأرجنتيني ليونيل ميسي، أفضل لاعب في العالم، والهداف الأوروغوياني الفتاك، لويس سواريز، والمهاجم البرازيلي اللامع، نيمار، بمواجهة ثلاثي ريال "بي بي سي"، المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات، والجناح الويلزي الطائر، غاريث بيل، والهداف الفرنسي كريم بنزيمة، الذي يمر في فترة جيدة.

رحيل كرويف يخيم على الكلاسيكو

وسيكون كلاسيكو السبت على موعد مع تكريم لأسطورة برشلونة الراحلة، الهولندي كرويف، الذي توفي الأسبوع الماضي عن 68 عاما بعد صراع مع مرض السرطان.

وأشار أندريس إينيستا، لاعب وسط برشلونة، أن رحيل كرويف سيشكل "دافعا إضافيا" للفوز على ريال مدريد تكريما للاعب ومدرب الفريق السابق.

وقال اللاعب الدولي وقائد برشلونة: "كانت الأيام الأخيرة مميزة. أفضل تكريم له سيكون ما تركه لنا، لمشجعي برشلونة وعالم كرة القدم. آمل أن نحقق الفوز في هذه المباراة المميزة".

وسيحمل جمهور برشلونة المقدر بتسعين ألف متفرج، بطاقات صغيرة لتشكيل فسيفساء يكتب عليها "غراسيس يوهان" (شكرا يوهان)، وستكون بارزة أيضا على قمصان لاعبي الفريق المضيف.

وعن المواجهة بين "إم إس إن" و"بي بي سي"، قال الويلزي بيل: "نعرف كل شيء عنهم والعكس بالعكس. ستكون مباراة كبيرة السبت، وأنا متأكد من أن كل العالم سيستفيد منها، وسنحاول أن نجعلها مثيرة إلى أقصى الحدود".

وعن موقعه في أرض الملعب، قال لاعب توتنهام الإنجليزي السابق: "يعرف الجميع بأنني أحب اللعب في الوسط لما يمنحني ذلك من حرية في التحرك. أحب الدخول عبر الجانب الأيمن وأن أكون أكثر حرية. لا يزعجني التواجد على اليسار، ولكني أفضل الجبهة اليمنى أو الوسط".

 

التعليقات