الكشف عن تورط ميسي بفضيحة مالية عالمية

يواجه نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اتهامات بالتورط في شبكة أخرى للتهرب الضريبي، وفقا لما كشفته وسائل إعلام إسبانية

الكشف عن تورط ميسي بفضيحة مالية عالمية

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ف ب)

يواجه نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، اتهامات بالتورط في شبكة أخرى للتهرب الضريبي، وفقا لما كشفته وسائل إعلام إسبانية.

وقالت قناة لاسيكستا الإسبانية وجريدة كونفدنسيال إن "الأرجنتيني واجه اتهامات التزوير الضريبي الموجودة ضده في إسبانيا بشراء شركة تجارية في بنما لاستخدامها كواجهة ولإخفاء ممتلكات".

وأشار المصدران إلى أن القضية على ما يبدو لا تشمل ميسي فقط، بل تتورط فيها شخصيات من عالم الرياضة مثل رئيس الاتحاد السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني ولاعب ريال مدريد السابق إيفان زامورانو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضح المصدر أن القضية يطلق عليها "أوراق بنما" وتتعلق بتحقيق أجراه الكونسورتيوم الدولي لصحفيي التحقيقات وصحيفة سودويتشه سيتونغ الألمانية.

وبالنسبة للتحليل الذي تقدمه الصحيفة الألمانية لوضع ميسي في هذه القضية فهو كالتالي "استخدم اللاعب ووالده خورخى أوراسيو ميسي في 13 حزيران/يونيو 2013، بعد يوم فقط من الكشف عن تهربه من سداد 4 ملايين و100 ألف يورو، مكتبا في الأوروغواي لتأسيس شركة بنمية واصلوا عن طريقها الحصول على أرباح حقوق الصورة دون علم مصلحة الضرائب".

التعليقات