ليفربول يبدي اهتمامه باللاعب السوري محمود داوود

أمام التألق اللافت للاعب خط وسط فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، محمود داوود، أعلنت مجموعة من الأندية عن رغبتها في التعاقد مع اللاعب السوري الأصل

ليفربول يبدي اهتمامه باللاعب السوري محمود داوود

اللاعب السوري محمود داوود (أ ف ب)

أمام التألق اللافت للاعب خط وسط فريق بوروسيا مونشنغلادباخ، محمود داوود، أعلنت مجموعة من الأندية عن رغبتها في التعاقد مع اللاعب السوري الأصل، وعلى رأسها نادي ليفربول، بفضل المدرب السويسري لوسيان فافر في إبراز موهبة الشاب.

فافر وقبل رحيله عن تدريب مونشنغلادباخ بداية هذا الموسم، منح الفرصة للاعب السوري الأصل لتعويض الغياب الذي خلفه عودة زميله في خط الوسط كريستوف كرامر إلى فريقه السابق باير ليفركوزن.

داوود الذي لا يتعدى عمره 20 عاما، كان في مستوى الثقة التي منحها له فافر، حيث استطاع في وقت وجيز فرض نفسه أساسيا في فريق مونشنغلادباخ الملقب بـ"المهور".

وأحرز داوود 4 أهداف وصنع 8 آخرين من مجموع 37 مباراة لعبها لحد الآن بألوان "المهور"، وهو ما سمح له بالالتحاق بصفوف المنتخب الألماني تحت 21 عاما.

بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية، دخل فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، السباق مع دورتموند وتوتنهام لضم داوود، وتشترط إدارة مونشنغلادباخ مبلغ 30 مليون يورو للتفاوض حول رحيل لاعبها الموهوب إلى فريق آخر.

ويبدو أن النجم محمود داوود (20 عاما) يتناسب بشكل جيد مع مخطط كلوب الطامح لتشبيب فريق ليفربول، كما أنه يمتلك من التقنيات والذكاء ما يسمح له بترجمة أفكار كلوب بشكل دقيق على أرضية الملعب.

بيد أن صحيفة "جاردين" عادت لتؤكد أن من الصعب على إدارة مونشنغلادباخ التخلي على لاعبين في خط الوسط دفعة واحدة.

فغرانيت تشاكا مطلوب بقوة في فريق آرسنال الذي قدم عرضا أوليا لضمه إلى صفوفه. لكن تصريحات تشاكا الأخيرة تؤكد رغبة اللاعب في البقاء على الأقل عاما آخر في فريقه المرتبط معه بعقد حتى 2019. وهذا من شأنه أن يسهل انتقال داوود إلى ليفربول في حال دفع الفريق الإنجليزي مبلغ 30 مليون يورو.

أمام ضخامة العرض سيكون صعبا على إدارة مونشنغلادباخ رفضها حتى وإن تعلق الأمر هنا بلاعبها الموهوب محمود داوود.

يذكر أن بداية داوود الكروية، كانت مع فرق الأحياء في بلدة لانجنفيلد غرب ألمانيا، حيث كان يعشق مداعبة الكرة منذ الصغر. ويوضح ذلك بقوله "كنت أريد لعب الكرة باستمرار. كنت أقضي معظم وقت فراغي خارج البيت من أجل لعب كرة القدم".

وبعد بلوغه سن 13 عاما انتقل داوود إلى نادي فورتونا دوسلدورف ليكمل تكوينه هناك، قبل أن ترصده عيون فريق مونشنغلادباخ وتضمه إلى فريق الناشئين بالنادي في عام 2010. وانتظر اللاعب السوري الأصل أكثر من 5 سنوات لينال فرصته كرسمي في الفريق الأول لفريق مونشنغلادباخ. فهل سيكون ليفربول هو المحطة المقبلة لمحمود داوود؟

التعليقات