تعرفوا على أفضل الهدافين بالدوريات الأوروبية

فاز الأوروغواياني لويس سواريز، هداف الدوري الإسباني لموسم 2015-2016، بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هدافي بطولات الدوري بدول أوروبا

تعرفوا على أفضل الهدافين بالدوريات الأوروبية

النجم الأوروغوياني لويس سواريز (أ ف ب)

فاز الأوروغواياني لويس سواريز، هداف الدوري الإسباني لموسم 2015-2016، بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لأفضل هدافي بطولات الدوري بدول أوروبا، للمرة الثانية في مشواره.

وسجل سواريز، مهاجم برشلونة، هذا الموسم 40 هدفا في الليغا بفارق أربعة أهداف عن الأرجنتيني غونزالو هيغوين مهاجم نابولي وخمسة عن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي كان قد توج بالجائزة الموسم الماضي.

يشار إلى أن المرة الأولى التي فاز فيها سواريز بالجائزة كانت قبل عامين حينما تقاسمها مع البرتغالي رونالدو، حيث سجل كلاهما حينها 31 هدفا.

وحل البرازيلي جوناس، الذي اعتبر هداف الدوري البرتغالي تحت لواء فريقه بنفيكا، رابعا بواقع 32 هدفا، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (30) هداف الدوري الألماني مع فريقه بايرن ميونخ، بينما جاء السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف الدوري الفرنسي سادسا بواقع 38 هدفا.

وجاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالمركز السابع برصيد 26 هدفًا، تلاه الجزائري إسلام سليماني نجم سبورتينغ لشبونة برصيد 27 هدفًا، بعدها هاري كين نجم توتنهام الإنجليزي برصيد 25 هدفًا، وحلّ في المقعد العاشر اللاعب بيير إيميريك أوباميانغ نجم بوروسيا دورتموند برصيد 25 هدفًا.

التعليقات