إقالة مدرب منتخب البرازيل عقب الخروج من كوبا أميركا

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، إقالة كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي، بعد الخروج المبكر من الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة

إقالة مدرب منتخب البرازيل عقب الخروج من كوبا أميركا

المدرب البرازيلي كارلوس دونغا (أ ف ب)

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، إقالة كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي، بعد الخروج المبكر من الدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وكانت وسائل الإعلام البرازيلية قد أجمعت أمس، على ضرورة الإطاحة بدونغا من تدريب الفريق، حيث سافر دونغا إلى الولايات المتحدة وحبل الإقالة يحيط برقبته، وجاء الخروج المهين من البطولة القارية ليشدد الخناق عليه.

وذكر موقع "إسبن" على الإنترنت بنسخته البرازيلية "البرازيل خسرت بهدف جاء باليد وخرجت من الدور الأول لكوبا أميركا بعدما تلقت لطمة مخزية جديدة".

ورغم أن هدف الفوز لمنتخب بيرو جاء بيد اللاعب راؤول رويدياز وأن التعادل السلبي في المباراة كان كافيا لعبور المنتخب البرازيلي إلى دور الثمانية، ألقت وسائل الإعلام باللوم على دونغا أكثر من لاعبي الفريق لأن الفريق "افتقد الأداء الخططي".

وذكرت صحيفة "إكسترا" البرازيلية "المنتخب البرازيلي ظل ثابتا على تقديم الأداء الروتيني الذي بدأ منذ هزيمة الفريق المهينة أمام المنتخب الألماني في المربع الذهبي لكأس العالم 2014 بالبرازيل".

وأضافت "واليوم، خرج الفريق من كوبا أميركا بالهزيمة أمام منتخب بيرو المتواضع".

وذكر موقع "أول" البرازيلي الإخباري على الإنترنت أن خروج المنتخب البرازيلي من الدور الأول سلط الأضواء على إحصائيات الفريق والتي أصبحت "الأسوأ في تاريخه".

التعليقات