مارتينو يستقيل من تدريب المنتخب الأرجنتيني

وأكد الاتحاد الأرجنتيني خبر استقالة مارتينو حيث ذكر أن قرار الاستقالة جاء بعد تسعة أيام من خسارة المنتخب الأرجنتيني للمباراة النهائية لكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أمام تشيلي وبعد أن واجه المدرب

مارتينو يستقيل من تدريب المنتخب الأرجنتيني

المدرب الأرجنتيني جيراردو مارتينو (أ ف ب)

أعلن جيراردو مارتينو أمس، الثلاثاء، استقالته من تدريب المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم.

وأكد الاتحاد الأرجنتيني خبر استقالة مارتينو حيث ذكر أن قرار الاستقالة جاء بعد تسعة أيام من خسارة المنتخب الأرجنتيني للمباراة النهائية لكأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) أمام تشيلي وبعد أن واجه المدرب صعوبات كبيرة في ضم لاعبين للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم على موقعه الرسمي على الانترنت "بسبب الشكوك المحيطة حول تعيين سلطات جديدة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم والصعوبات الحقيقية التي تواجه الفريق الذي يمثل البلاد في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة قرر الجهاز الفني للفريق تقديم استقالته".

وتزيد استقالة مارتينو الموقف سوءا في منتخب الأرجنتين خاصة بعدما أعلن النجم ليونيل ميسي اعتزاله اللعب الدولي، قبل أسابيع قليلة من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في أيلول/سبتمبر والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وذكرت وكالة الانباء الارجنتينية (تيلام) إن مارتينو أبلغ كلاوديو تابيا نائب رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بقراره خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وقبل ساعات من استقالته حذر جيراردو ويرزين رئيس اللجنة الأولمبية الأرجنتينية من ان بلاده تواجه "بنسبة 50 بالمئة" خطر عدم مشاركة منتخب كرة القدم في الأولمبياد لأن الأندية الدولية والمحلية ترفض ترك لاعبيها للمشاركة في البطولة.

وأنهى مارتينو فترة عمله مع المنتخب الأرجنتيني التي استمرت لعامين حيث كان قد تولى تدريب المنتخب يوم 14 آب/أغسطس .2014 وقاد المنتخب الأرجنتيني في 29 مباراة فاز في 19 وتعادل في سبع وخسر في ثلاث.

وقاد مارتينو المنتخب الأرجنتيني للوصول للمباراة النهائية بكوبا أميركا مرتين عامي 2015 و2016 وخسرهما امام تشيلي بضربات الترجيح.

التعليقات