هزة كروية: الحكم بالسجن على ليونيل ميسي

قالت صحيفة "لافانجوارديا" الإسبانية اليوم، الأربعاء، إن محكمة أصدرت حكما بالسجن 21 شهرا على ليونيل ميسي لاعب برشلونة ووالده، وذلك بعد إدانتهما بالتهرب الضريبي

هزة كروية: الحكم بالسجن على ليونيل ميسي

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ف ب)

أصدرت محكمة إسبانية حكما بالسجن لمدة 21 شهرا بحق مهاجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي ووالده بتهمة التهرب من الضرائب وغرمته بمبلغ 3.7 ملايين يورو (4.1 ملايين دولار).

ومن المرجح أن يتم تعليق أي حكم من هذا القبيل كما هو شائع في إسبانيا في حال كان الشخص يرتكب جرمه الأول والحكم الصادر بحقه أقل من عامين.

وأوضحت المحكمة أن غرامة ميسي تبلغ 2.09 مليوني يورو ووالده 1.6 مليون يورو.

ويمكن استئناف هذا القرار أمام المحكمة العليا في إسبانيا.

يذكر أن ميسي (29 عاما)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، اعتزل مؤخرا اللعب دوليا بعد خسارته نهائي كوبا أميركا للمرة الثانية على التوالي بركلات الترجيح أمام تشيلي.

وكانت النيابة العامة الاسبانية طالبت مطلع حزيران/يونيو الماضي الجمعة بتبرئة ميسي فيما اعتبرت بأن والده مذنب وطالبت بسجنه.

واتهم النجم الأرجنتيني ووالده خورخي هوراسيو ميسي باستخدام شركات وهمية في بيليز والأوروغواي من أجل التهرب من دفع ضرائب بقيمة 4.1 ملايين يورو عن عائدات حقوق الصور بين عامي 2007 و2009.

وسعى فريق الدفاع عن ميسي إلى تبرئة اللاعب ووالده من التهمة الموجهة إليهما في هذه المحاكمة، لكن المحامي العام الذي يتدخل في المحاكمات بالتوازي مع النيابة العامة عندما تكون مصلحة المؤسسات العامة في إسبانيا على المحك وفي هذه الحالة سلطات الضرائب، أراد أن يصدر حكما بحق الشخصين. لكن النائبة العامة راكيل امادو كانت مقتنعة بالشهادة التي أدلى بها ميسي حيث قال أن والده يدير أمواله وأنه لا يعرف شيئا حول كيفية إدارة ثروته، مضيفا 'كنت ألعب كرة القدم، ولا أعرف شيئا. أنا أثق بوالدي وبمحاميي'.

وتابعت امادو 'لا يمكن للسيد خورخي ميسي أن يتجنب المسؤولية التي تقع على عاتقه من خلال اتهام مستشاريه. الاحتيال يحصل لأن هناك قرارا في هذا الاتجاه'.

وسبق أن نفى ميسي ووالده التهمة الموجهة إليهما ووجها أصابع الاتهام إلى الوكيل السابق للنجم الأرجنتيني.

التعليقات