مدرب سندرلاند المرشح الأقوى لقيادة المنتخب الإنجليزي

يبدو سام الاردايس مرشحا قويا لتولي تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم وفق ما أورده ناديه سندرلاند الإنجليزي، الأربعاء، والذي سمح لمديره الفني ببدء مفاوضات بهذا الصدد مع الاتحاد الإنجليزي للعبة

مدرب سندرلاند المرشح الأقوى لقيادة المنتخب الإنجليزي

المدرب الإنجليزي سام الاردايس (أ ف ب)

يبدو سام الاردايس مرشحا قويا لتولي تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم وفق ما أورده ناديه سندرلاند الإنجليزي، الأربعاء، والذي سمح لمديره الفني ببدء مفاوضات بهذا الصدد مع الاتحاد الإنجليزي للعبة.

ورشح الاردايس (61 عاما) لتدريب منتخب الأسود الثلاثة منذ عشرة أعوام، قبل أن تسند المهمة آنذاك إلى ستيف ماكلارين.

وتباحث المدرب المخضرم مع ثلاثة أعضاء في الاتحاد الإنجليزي، الثلاثاء، حيال توليه مهمة الإشراف على منتخب إنجلترا خلفا لروي هودجسون الذي استقال من منصبه غداة سقوط الإنجليز المدوي بواقع 1-2 أمام أيسلندا في ثمن نهائي كأس أوروبا 2016.

وسبق لالاردايس أن أنقذ سندرلاند من الهبوط إلى مصاف الدرجة الأولى الموسم الماضي، وأوضح النادي أنه يتمنى حل المسألة في أسرع وقت ممكن في خضم استعداداته لخوض غمار الموسم المقبل بأبهى صورة.

واتصل الاتحاد الإنجليزي بسندرلاند بغية السماح له بإجراء مفاوضات سرية مع المدرب الاردايس، وفق ما ذكره النادي الإنجليزي في بيان.

وأكد النادي "بناء على طلب الاردايس، وافقنا على هذه المسألة. تتمحور خططنا حول سام الاردايس. بعد المرحلة الضبابية الموسم الماضي، ننشد إظهار معدننا داخل وخارج أرض الملعب، لذا نود بقاء الاردايس على رأس الجهاز الفني لسندرلاند الموسم المقبل. ألمتنا هذه المسالة إلى أبعد مدى، وتحديدا في هذه المرحلة الدقيقة، لذا نطالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بإيجاد حل سريع لهذه القضية".

وسبق لالاردايس أن أشرف على تدريب أندية ليميريك 1991-1992، بريستون نورث اند 1992 (مدرب مؤقت)، بلاكبول 1994-1996، نورث كاونتي 1997-1999، بولتون واندررز 1999-2007، نيوكاسل يونايتد 2007-2008، بلاكبيرن روفرز 2008-2010، وست هام يونايتد 2011-2015، وسندلارند منذ 2015، والأمل يحدو القطط السوداء ومشجعيهم ببقاء الاردايس على رأس الجهاز الفني للفريق لأمد بعيد.

التعليقات