رئيس الليغا الإسبانية يبدي موقفه تجاه قضية ميسي!

شدد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، خابيير تيباس، على أنه لا يعتبر لاعب ونجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مجرما، وذلك بعد معاقبته من قبل محكمة برشلونة بالسجن لمدة 21 شهرا بتهمة

رئيس الليغا الإسبانية يبدي موقفه تجاه قضية ميسي!

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (وكالات)

شدد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، خابيير تيباس، على أنه لا يعتبر لاعب ونجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي، مجرما، وذلك بعد معاقبته من قبل محكمة برشلونة بالسجن لمدة 21 شهرا بتهمة التهرب الضريبي، في الوقت الذي أعرب فيه عن سعادته بـ"عدم رحيله عن الليغا".

وقال تيباس خلال حفل تقديم أحد الرعاة الجدد لليغا اليوم "لقد قلت من قبل حول قضية ميسي، لا أعتبره مجرما وأنا سعيد باستمراره في الليغا. ما زال هناك بعض الطرق التي سيسلكها اللاعب وعلينا انتظار القرار الأخير".

يشار إلى أن النيابة العامة قد حركت دعوى قضائية ضد ميسي ووالده بتهمة التهرب الضريبي، إلا أنها عادت في نهاية المطاف لتطالب بحفظ القضية بعد أن قام النجم الأرجنتيني بدفع المبلغ المستحق عليه، وخلصت النيابة إلى أن ميسي لم يكن على دراية بهذا الأمر، واقتصر دوره على اتباع إرشادات والده.

ولهذا السبب، وجهت النيابة اتهامها لوالد اللاعب الأرجنتيني، خورخي هوراسيو ميسي، وطالبت بحبسه لمدة 18 شهرا، بينما طالب المحامي العام بالسجن لمدة 22 شهرا وخمسة عشر يوما لكلا من ميسي ووالده.

وطالما أن العقوبة تقل عن عامين، فعلى الأرجح لن يتم سجن ميسي.

وحول عملية التعاقد مع البرازيلي نيمار، التي شابها بعض المخالفات المزعومة من قبل نادي برشلونة، أشار تيباس إلى أن "المهم" هو أن "يستمر اللاعبان في الليغا"، وذلك على الرغم من "إمكانية ارتكاب بعض الأخطاء".

وأضاف "نتمنى أن ينتهي هذا الأمر في أقرب وقت والتفكير فقط في كرة القدم وهو الأمر الأكثر أهمية".

وتطرق رئيس رابطة الليغا للحديث حول الراعي الجديد، شركة تاج هوير السويسرية لتصميم وتصنيع وتسويق الساعات والأزياء والإكسسوارات.

وقال في هذا الصدد "نحن الدوري الأفضل في العالم ولدينا أفضل الأندية واللاعبين والأساطير، وكان ينقصنا التعاون مع الشركة الأفضل في تصنيع الساعات في العالم".

وأضاف "نسعى دائما للارتباط بعلامات تجارية من المستوى الأول، ونريد التواجد دائما إلى جانب الأفضل في العالم. منذ عدة سنوات كانت أندية الليغا تعمل كالساعة في عالم صعب للغاية وسنكون في مستوى عال للغاية وذلك بفضل تاج هوير".

التعليقات