تصنيف الفيفا: تعرف على المنتخبات العشرة الأوائل

ارتقت البرتغال إلى المركز السادس في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الخميس، في حين احتفظت الأرجنتين بالصدارة.

تصنيف الفيفا: تعرف على المنتخبات العشرة الأوائل

 ارتقت البرتغال إلى المركز السادس في التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا'، أمس الخميس، في حين احتفظت الأرجنتين بالصدارة.

وتقدم منتخب البرتغال مركزين بعد تتويجه بطلا لكأس أوروبا، الأحد الماضي، بفوزه على نظيره الفرنسي 1-0، بعد التمديد في المباراة النهائية في باريس.

من جهته، قفز منتخب فرنسا عشرة مراكز وأصبح سابعا.

واحتفظت الأرجنتين بالصدارة برغم خسارتها المباراة النهائية لكوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح، وهي تتقدم على بلجيكا الثانية، وكولومبيا الثالثة، وألمانيا بطلة العالم الرابعة، وتشيلي الخامسة.

وخسرت إسبانيا مركزين وصارت ثامنة، والبرازيل مركزين أيضا وتراجعت ألى المركز التاسع أمام إيطاليا، التي تقدمت بدورها مرتبتين.

وقفز كل من منتخبي أيسلندا وكرواتيا 12 مركزا، فبات الأول في المركز الـ22 والثاني في المركز الـ15، كما تقدمت ويلز، التي خسرت أمام البرتغال في نصف نهائي كأس أوروبا، 15 مركزا، وأصبحت في المركز الحادي عشر، مكان إنجلترا، التي تراجعت الى المركز الثالث عشر.

وخسرت إنجلترا بشكل مفاجىء في ثمن نهائي كأس اوروبا 1-2 أمام أيسلندا، التي كانت تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

عربيا، تأتي الجزائر في المركز الأول (المركز الثاني والثلاثون عالميا)، أمام مصر (43) وتونس (45) والمغرب (54) والسعودية (65).

>> ترتيب العشرة الأوائل:

1- الأرجنتين

2- بلجيكا

3- كولومبيا

4- ألمانيا

5- تشيلي

6- البرتغال

7- فرنسا

8- إسبانيا

9- البرازيل

10- إيطاليا

التعليقات