كيف كافئ الاتحاد البرتغالي المدرب فرناندو سانتوس؟

توصل فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، ومهندس اللقب الأوروبي الأول للفريق، لاتفاق مع الاتحاد البرتغالي، لتجديد عقده حتى عام 2020

كيف كافئ الاتحاد البرتغالي المدرب فرناندو سانتوس؟

توصل فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، ومهندس اللقب الأوروبي الأول للفريق، لاتفاق مع الاتحاد البرتغالي، لتجديد عقده حتى عام 2020.

وقال الاتحاد في بيانه الثلاثاء، إن "الاتحاد البرتغالي لكرة القدم والمدرب الوطني فرناندو سانتوس، توصلا لاتفاق لتجديد عقد تدريب المنتخب الأول الذي وقعه منذ أيلول/سبتمبر 2014".

وقاد سانتوس، الذي خلف باولو بنتو، بعد نهاية مونديال البرازيل 2014، منتخب البرتغال للفوز بلقب يورو 2016 لأول مرة في تاريخه، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فرنسا المضيف بنتيجة 1-0.

وتولى سانتوس "61 عاما" مهمة "الدروع الخمس" بعدما استطاع قيادة المنتخب اليوناني ليورو 2012 التي غادرها في الدور ربع النهائي، وإلى مونديال 2014 الذي غادره في الدور ثمن النهائي.

وأضاف البيان أن "العقد الجديد، سيستمر حتى يورو 2020، والتي ستتزامن مع نهاية رئاسة فرناندو غوميش للاتحاد".

وسيتم توقيع العقد رسميًا بين الطرفين يوم غد، الخميس، 21 تموز/يوليو، في مقر معسكر المنتخب في ضواحي العاصمة لشبونة.

وأشاد كريستيانو رونالدو، قائد المنتخب وفريق ريال مدريد، وزملاؤه في المنتخب بتجديد عقد سانتوس مقدرين واقعيته وقربه منهم.

ولفرناندو سانتوس، مسيرة كبيرة كمدرب، حيث قاد عدة أندية برتغالية منها بنفيكا، وسبورتينغ لشبونة وبورتو، وهي الأندية الأكبر في البلاد، بالإضافة لأندية أيك أثينا، باناثينايكوس وباوك اليونانية.

التعليقات