تحقيقات مع المصارعين الروس استعدادا لـ"ريو 2016"

​أعلن الاتحاد الروسي للمصارعة، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ عملية التحقق من استيفاء مصارعيه للمعايير المحددة للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو.

تحقيقات مع المصارعين الروس استعدادا لـ

أعلن الاتحاد الروسي للمصارعة، اليوم الثلاثاء، أنه بدأ عملية التحقق من استيفاء مصارعيه للمعايير المحددة للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو.

وقال رئيس الاتحاد، نيناد لالوفيتش، في بيان إن الاتحاد طلب المزيد من المعلومات عن المصارعين الروس الذين ارتبطت أسماؤهم بنتائج إيجابية للتحاليل جرى التستر عليها إثر اختبارات الكشف عن المنشطات، حسب ما جاء في التقرير الصادر قبل أيام عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).

وجاء ذلك بعد إعلان اللجنة الأولمبية الدولية أمس الأول الأحد قرارها بعدم إيقاف روسيا بشكل كلي عن المشاركة في الأولمبياد المقرر بين الخامس و21 آب/ أغسطس ومنح الاتحادات الرياضية الروسية الحق في حسم مشاركة اللاعبين المؤهلين في الأولمبياد واستبعاد المتورطين في مخالفات تتعلق بالمنشطات.

وتضم قائمة المصارعين الروس المتأهلين للأولمبياد 12 مصارعا وخمس مصارعات ولكن قائمة اختبارات المنشطات بالاتحاد الروسي لعام 2016 ضمت مصارعة واحدة فقط و12 مصارعا.

وقال لالوفيتش إن جميع المصارعين الروس المتأهلين لأولمبياد ريو خضعوا لاختبارات المنشطات أربع مرات في مختبرات خارج روسيا، كما جرى تكليف شركة سويدية بإجراء اختبارات عشوائية في روسيا على أن يجرى فحص العينات في مختبر كولونيا بألمانيا.

وأضاف أن "الاتحاد الدولي للمصارعة ملتزم بالعمل بالتعاون مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات واللجنة الأولمبية الدولية للحفاظ على سلامة اللعبة وضمان خلو المصارعين من المنشطات".

يذكر أن المصارعين الروس أحرزوا 11 ميدالية في أولمبياد لندن 2012 كما تجدر الإشارة إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد العالمي للمصارعة تضم عضوين مؤثرين من روسيا هما ميخائيل مامياشفيلي وناتاليا ياريجوينا.

وذكر الاتحاد الدولي للخماسي الحديث اليوم الثلاثاء إن ماكسيم كوستوف وإيليا فرولوف، اللذين تم ضمهما كبدلاء، لن يشاركا خاصة وإنه تم ذكر اسميهما في تقرير مكلارين. وسيسمح للاعبين الثلاثة الآخرين بالمشاركة في المنافسات.

في نفس الوقت سينافس 18 راميا في أولمبياد ريو وفقا لما ذكره الاتحاد الدولي للرماية. وضم تقرير مكلارين ثلاثة حالات روسية لكن الاتحاد الدولي للرماية تعامل معها.

التعليقات