درع المجتمع: مواجهة مرتقبة بين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد

يحتضن ستاد ويمبلي الشهير، غدًا، الأحد، مباراة درع المجتمع الإنجليزية لكرة القدم في نسختها الـ94، والتي ستجمع حامل لقب الدوري، ليستر سيتي، ببطل كأس الاتحاد، مانشستر يونايتد، إيذانًا بافتتاح الموسم الكروي في بلاد الضباب.

درع المجتمع: مواجهة مرتقبة بين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد

(رويترز)

يحتضن ستاد ويمبلي الشهير، غدًا، الأحد، مباراة درع المجتمع الإنجليزية لكرة القدم في نسختها الـ94، والتي ستجمع حامل لقب الدوري، ليستر سيتي، ببطل كأس الاتحاد، مانشستر يونايتد، إيذانًا بافتتاح الموسم الكروي في بلاد الضباب.

ويصبو الناديان لخطف باكورة ألقابهما في الموسم الجديد، وبخاصة أن نتائجهما خلال التحضيرات لم تكن على قدر الآمال.

ويعول مدرب ليستر الإيطالي، كلاوديو رانييري، في موقعة ويمبلي على مجموعة مذهلة من اللاعبين، خالفت المنطق وتوجت باللقب العتيد في الموسم المنصرم، رغم أن الترجيحات منحت ليستر نسبة 1 إلى 5000 للفوز باللقب.

وقد نجح الفيسلوف الإيطالي في بناء توليفة صلبة قوامها لاعبين أشداء، أسوة بمهاجم منتخب إنجلترا، جيمي فاردي، النجم الجزائري، رياض محرز، الذي اختير لاعب العام في الدوري الإنجليزي، الحارس الدانماركي، كاسبر شمايكل، ابن حارس مانشستر يونايتد الأسطوري بيتر، المدافع الجامايكي، ويس مورغان، والقلب النابض في منطقة المناورات، الفرنسي نغولو كانتي، الذي غادر أسوار كينغز باور ستاديوم للانضمام إلى تشيلسي، والدولي الإنجليزي، داني درينكووتر وغيرهم.

ويرفض المدرب الخلوق رانييري اعتبار اللاعب أهم من النادي، ويؤكد مدرب تشيلسي وموناكو السابق أنه يمكن تعويض أي كان غداة رحيل كانتي إلى ستامفورد بريدج قائلا 'في الموسم الماضي، استبد القلق بالمشجعين نتيجة رحيل إستيبان كامبياسو، ومع ذلك، لم نتأثر بتاتًا. الأمر عينه يحدث هذا الموسم'.

ورغم خسارته جهود كانتي في خط الوسط، عزز ليستر صفوفه خلال فترة الانتقالات باليافع البولندي، بارتوش كابوستكا، والإسباني، لويس فرنانديز، وحارس المرمى الألماني، رون روبرت تسيلر، والفرنسي، نامباليس مندي، والنيجيري، أحمد موسى، وسط سعيه للدفاع عن لقبه، لكن طريق الألقاب تمر بداية من بوابة الشياطين الحمر في موقعة ويمبلي الساخنة.

وكافأ ليستر سيتي لاعبيه بسيارات رياضية فخمة عربون تقدير لجهودهم في إحراز اللقب لأول مرة في تاريخ النادي، حيث تلقوا سيارات جديدة من ماركة بي أم آي 8 تساوي كل منها 104500جنيه إسترليني (350ر136 دولارًا أميركيًا، 270و123 يوروًا)، كجزء من الاتفاق المبرم بين الجانبين حول المكافآت.

ورد رانييري في مؤتمر صحافي، أمس الجمعة، على سؤال حول الهدايا 'تقدم الهدايا دائما للاعبين وليس للمدرب. أرغب بالتحدث إلى مالك النادي'، مضيفا 'أنا مهتم بالمباراة وليس بالسيارات'.

ولم يعط أي معلومات حيال تشكيلة الذئاب في موقعة درع المجتمع، لكن المؤكد أنه سيزج بأقوى توليفة أمام منافس قوي الشكيمة.

مورينيو لبداية جيدة

في المقلب الآخر، ينشد المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، بدء مسيرته مع مانشستر يونايتد بأبهى صورة.

ويرى الـ'سبيشيل وان' في مباراة درع المجتمع فرصة مثالية لكسب ود مشجعي يونايتد التواقين للعودة إلى سكة الانتصارات بعد ثلاثة مواسم عجاف، اكتفوا خلالها بلقب يتيم جاء بفضل هدف خاطف للأنفاس حمل توقيع لينغادر في مرمى كريستال بالاس (2-1 بعد التمديد) في نهائي كأس الاتحاد الموسم المنصرم.

وأكد مدرب تشيلسي السابق أنه راض تماما عن الصفقات التي أبرمها مسؤولو يونايتد خلال فترة الانتقالات 'اتخذنا القرار بالتعاقد مع أربعة لاعبين سيرتقون إلى مستوى التحدي مع يونايتد'.

وتابع مورينيو حديثه، معددًا مزايا لاعبي فريقه 'تعاقدنا مع مدافع يافع بحاجة لبعض الوقت كي يغدو لاعبا كبيرًا، لكنه يملك مقومات النجاح. وأيضا، استقدمنا لاعبا خلاقا نعرف مهاراته وامكانياته، بالإضافة إلى مهاجم فذ. الآن، سنحظى بخدمات لاعب مميز في منطقة المناورات'.

وجاء حديث مورينيو ليسلط الضوء على الوافدين الثلاثة الجدد، العاجي إيريك بايي، الأرميني، هنريك مخيتاريان، والسويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، في انتظار أن تبصر صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي، بول بوغبا، من يوفنتوس الإيطالي النور، قريبًا.

ويحدو الأمل مشجعي يونايتد بالتعاقد مع النجم الفرنسي، لاعب الفريق السابق، الذي لم يقنع المدرب الأسطوري، أليكس فيرغوسون بإمكاناته، ففضّل الانتقال إلى يوفنتوس، ما تسبب بموجة غضب إزاء 'السير' نتيجة سماحه برحيل نجم كبير، وقد اعترف مورينيو، أمس، الجمعة، أن صفقة انتقال لاعب الوسط الفرنسي قد تتم قبل انطلاق عجلة الدوري الإنكليزي الممتاز.

ورفض مورينيو انتقادات بعض المدربين الآخرين، الذين اعتبروا أن الرقم المتداول في صفقة انتقال بوغبا إلى مانشستر مبالغ فيه، حيث قدرت مصادر صحافية القيمة بأكثر من 115 مليون يورو، ورأى مدرب أرسنال الإنجليزي الفرنسي، أرسين فينغر، أنه ضرب من الجنون، بينما رفض مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، التعليق على صفقات ضخمة هزت أوساط المستديرة.

ولم تلق انتقادات فينغر وكلوب استحسان مورينيو، الذي سارع إلى الرد قائلا 'وردني أن مدربين اثنين يتحدثان عنا. لا أعشق هذه الأمور. ليست أخلاقية البتة. شخصيًا، لا أتدخل أبدُا في ما يرغب الآخرون بفعله. نملك 22 لاعبُا، وسوف نستقدم لاعبا إضافيا'.

وتابع مورينيو حديثه، مؤكدًا أن التوليفة غدت شبه جاهزة قبيل انطلاق الموسم الكروي في بلاد الضباب، وقال 'ما برح بول بوغبا لاعبا في نادي يوفنتوس حتى الساعة. يسدل الستار على سوق الانتقالات في 31 آب/اغسطس. أظن أن النادي بذل قصارى جهده بغية تعزيز صلابة المجموعة خلال فترة الانتقالات. سيكتمل عقد الفريق في الأسبوع المقبل'.

اقرأ/ي أيضًا| مانشستر سيتي يعزز صفوفه باليافع الكولومبي مورينو

وتبدو موقعة درع المجتمع مفتوحة على جميع الاحتمالات، إذ يكتنف الغموض تشكيلتي الفريقين، لكن المؤكد أن جماهير أحدهما ستغادر أسوار ستاد ويمبلي وسط الأفراح نتيجة ظفر النادي الأحب إلى قلبها بلقب كبير في عالم كرة القدم الإنجليزية.

التعليقات