ريو 2016: مواجهة مصرية-إسرائيلية مرتقبة في الجودو

تتجه الأنظار، غدًا الجمعة، إلى المواجهة المرتقبة في الدور الأول لوزن فوق 100 كلغ، في منافسات الجودو بين المصري إسلام الشهاوبي، والإسرائيلي أور ساساون، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

ريو 2016: مواجهة مصرية-إسرائيلية مرتقبة في الجودو

تتجه الأنظار، غدًا الجمعة، إلى المواجهة المرتقبة في الدور الأول لوزن فوق 100 كلغ، في منافسات الجودو بين المصري إسلام الشهاوبي، والإسرائيلي أور ساساون، ضمن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

وكانت القرعة التي سحبت الخميس الماضي، أوقعت اللاعبين في مواجهة بعضهما في الدور الأول.

ولطالما شهدت مواجهات اللاعبين العرب مع الإسرائيليين، انسحابات عربية في البطولات الدولية، لكن رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب، أكد لوكالة فرانس برس أن الشهاوبي "سيلعب مع خصمه الإسرائيلي، ولن نحطم أحلام شاب مصري في الألعاب الأولمبية لمجرد وقوعه مع لاعب إسرائيلي".

وتابع: "موقفنا من إسرائيل معروف، لكن في الرياضة لا ننسحب أمام رياضيين إسرائيليين، ونتمنى للاعبنا الفوز".

ويشهد الدور الأول أيضا مواجهة بين الجزائري محمد أمين الطيب، مع المنغولي تيمولين باتولغا، والتونسي فيصل جاب الله، مع المجري بارنا بور.

ولدى السيدات وفي وزن فوق 78 كلغ، تلعب الجزائرية صونيا عسلة، مع الصينية سونغ يو، والتونسية نهال شيخ روحو، مع البوسنية لاريسا سيريتش.

ويخوض 6 رماة عرب تصفيات السكيت هم: القطريان ناصر العطية وراشد العذبة، والإماراتيان سعيد بن مكتوم آل مكتوم وسيف بن فطيس، والمصريان عزمي محيلبه وفرانكو دوناتو، فيما يشارك الكويتيان عبدالله الرشيدي وسعود حبيب، تحت العلم الأوليمبي بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية.

بدورهما، يبدأ السباحان التونسي أسامة الملولي، والمصري أحمد كرم، تصفيات سباق 1500 م حرة.

وتشارك البحرينية فاطمة المحميد، والإماراتية ندى البدواوي، والسودانية حنين إبراهيم، والفلسطينية ماري الأطرش، والمغربية نورة مانا، والسورية بيان جمعة، والأردنية تاليتا البقلة، والمصرية فريدة عثمان تصفيات سباق 50 م حرة.

ويخوض المنتخب المصري للرجال، الدور ربع النهائي لسلاح الشيش (فرق)، في المبارزة حيث سيلاقي نظيره الأميركي.

وفي الملاكمة، يسعى الجزائري رضا بنبزيز، إلى بلوغ الدور نصف النهائي لوزن 60 كلغ لضمان ميدالية برونزية على الأقل، وذلك عندما يلاقي المنغولي أوتغودالاي دورجنيامبو.

وفي ثمن نهائي وزن 75 كلغ، يلعب الجزائري الآخر، إلياس عبادي، مع الكازاخستاني جانيبيك عالمخانولي، والمصري حسام بكر، مع الكاميروني ديودونيه ويلفريد سيينتسينغ.

وتفتتح المغربيتان زهرة الزهراوي، وحسناء لشقر، منافسات السيدات، فتلعب الأولى مع الفرنسية سارة أورحمون، في وزن تحت 51 كلغ، والثانية مع الصينية جون هيا ين.

ويتنافس البحريني محمود حجي، والمصري أحمد درويش، على منصة تتويج مسابقة بندقية 50 م، من الوضع منبطحا.

وفي رفع الأثقال، يشارك المغربي خالد العابيدي، والقطري فارس إبراهيم، في منافسات وزن 85 كلغ، والمغربية سميرة عواس في وزن 75 كلغ.

التعليقات