استعدادا لديربي مانشستر: أبرز 5 مواجهات بين مورينيو وغوارديولا

فيما يلي أبرز خمس مواجهات جمعت البرتغالي، جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد والإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مشوارهما الكروي

استعدادا لديربي مانشستر: أبرز 5 مواجهات بين مورينيو وغوارديولا

المدربان بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو (أ ف ب)

فيما يلي أبرز خمس مواجهات جمعت البرتغالي، جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد والإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي في مشوارهما الكروي:

إنتر ميلان الإيطالي - برشلونة الإسباني (3-1)

فاز إنتر ميلان بإشراف مورينيو على برشلونة بقيادة غوارديولا 3-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نيسان/أبريل 2010.

وافتتح بيدرو التسجيل لبرشلونة، ثم رد إنتر عبر الهولندي ويسلي شنايدر والبرازيلي مايكون والأرجنتيني دييغو ميليتو.


برشلونة - ريال مدريد (5-0)

اكتسح برشلونة بإشراف غوارديولا على غريمه التقليدي ريال مدريد تحت قيادة مورينيو بخمسة أهداف نظيفة في الدوري الإسباني في تشرين الثاني/نوفمبر 2010 في مباراة "الكلاسيكو" الأولى لمورينيو.

وتناوب على تسجيل الأهداف تشافي وبيدرو ودافيد فيا (هدفان) والفنزويلي جيفرين سواريز.

وطرد في المباراة مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس.


برشلونة - ريال مدريد (0-1)

تفوق مورينيو على غوارديولا في نهائي كأس إسبانيا في نيسان/أبريل 2011 حين تفوق ريال مدريد على برشلونة بهدف وحيد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إثر تمريرة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا محرزا لقبه الأول فيها منذ 18 عاما.

وطرد دي ماريا في اللحظات الأخيرة من المباراة.


ريال مدريد - برشلونة (0-2)

حسم غوارديولا المواجهة مع مورينيو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نيسان/أبريل 2011 بعد تفوق برشلونة على ريال مدريد بهدفين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وسجل برشلونة هدفيه بعد طرد مدافع ريال البرتغالي بيبي.

وطرد مورينيو من أرض الملعب بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، وعلق بعد المباراة قائلا "أود أن يفوز جوسيب غوارديولا بهذه البطولة بشكل صحيح في يوم ما".


برشلونة - ريال مدريد (3-2)

بعد تعادل قطبي إسبانيا بهدفين لمثلهما في ذهاب كأس السوبر الإسباني في آب/أغسطس 2011، تجددت المواجهة إيابا وكانت الغلبة لغوارديولا بفوز الفريق الكاتالوني 3-2.

وتقدم برشلونة عبر أندريس إنييستا، لكن كريستيانو رونالدو عادل بعد خمس دقائق فقط، ومنح ميسي التقدم لفريقه، لكن الفرنسي كريم بنزيمة أعاد الأمور إلى نقطة الصفر قبل 8 دقائق من النهاية، ثم قال ميسي الكلمة الأخيرة بإضافة هدف الفوز.

وطرد البرازيلي مارسيلو مدافع ريال مدريد بسبب تدخله العنيف ضد فرانسيسك فابريغاس.

وشهدت المباراة مشاجرة بين الألماني مسعود أوزيل لاعب وسط ريال مدريد ودافيد فيا مهاجم برشلونة ما أدى إلى حصولهما على بطاقتين حمراوين.

كما شهدت ضرب مورينيو لمساعد مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا (تسلم الفريق مؤقتا لاحقا وتوفي بسبب معاناته من السرطان) على عينه.

وعلق مدافع برشلونة جيرارد بيكيه على ذلك بغضب قائلا "على أحد ما اتخاذ الإجراء اللازم. مورينيو يدمر كرة القدم الإسبانية".

التعليقات